منوعات شاهد «كلبش 2».. عمرو وهبة يدفع ثمن سخريته من المسلسل في الحلقة 27

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث بعد رحيل اللواء صلاح الطوخى -محمود البزاوي- شهيدًا أثر تفجير انتحاري لأحد أفراد الجماعة الإرهابية، أصبح الضابط سليم الأنصاري -أمير كرارة- أكثر شراسة في مطاردة تِلك الجماعة، وهدفه الأول القبض على «عاكف الجبلاوي» - هيثم أحمد زكي- الذي أصبح يحتمي عند تلك الجماعة، بعدما كان يسيطر على أوراق اللعبة.

وخلال الحلقة السابعة والعشرين من مسلسل كلبش 2، يصل الأنصاري إلى مقر تِلك الخلية التي يقودها الجاسوس مُصطفى -عمرو وهبة- وقد جرى تحول عجيب في شخصيته، وكشف عن الجانب الآخر بداخله حيث انضم لجماعة الإخوان في فترة دراسته بالجامعة.

يُمنى -مريم الخشت- زوجة مصطفى كانت الخيط الذي أوصل الأنصاري إلى مقر اختباء زوجها وأفراد مجموعته الإرهابية، وفور حصوله على المعلومة، توجه الأنصاري وقوة صغيرة من رجال الشرطة لاقتحام المغارة التي يختبئون بها، وهو ما نجح فيه، حيث قُتل كل أفراد المجموعة، وألقي القبض على مُصطفى، لكن للمرة الثالثة يتمكن عاكف من الهرب.

التعليق على الحلقة الـ27:

1- كما يحدث في الواقع، أخذ مُصطفى أمير الجماعة يغسل عقول الشباب معه بتحفيزهم على قتل سليم الأنصاري عن طريق عملية انتحارية جديدة، كما تم مع اللواء صلاح الطوخى، واعدًا إياهم بـ«الحور العين».

2- النظام التُركي والموساد الإسرائيلي، تركا مُصطفى يلاقي مصيره، وخاب ظنه بأنهما سيقدما له العون والحماية، ظنا منه أنه بهذه الأهمية لهما، ولكن في الحقيقة هو "كارت واتحرق".

336

3- عمرو وهبه الذي يلعب شخصية مُصطفى في الجزء الثاني من كلبش، كان يظهر خلال السباق الرمضاني الماضي 2017 في برنامج ساخر، يلعب فيه دور ناقد فني، يسخر من أعمال رمضان، والغريب أن مسلسل كلبش كان من بين ضحاياه، فلم يسلم من انتقاداته اللاذعة، ويبدو أن المخرج بيتر ميمي قصد في مشهد إلقاء القبض عليه، أن يبرحه أمير كرارة ضربًا، كنوع من الانتقام.

3

4- انتقادات كثيرة تلقاها صُناع المسلسل في الحلقات الأخيرة، نظرًا لأن الوقت الذي يأخذه عرض مُلخص الحلقات السابقة قبل بداية الحلقة الجديدة أصبح يأخذ وقتا كبيرا، حيث في الحلقة الـ26 أخذ دقيقتين، ظن البعض أن هذا فقر إبداعي من المؤلف لكن في ظني أن هذا الأمر خارج عن إرادة بيتر ميمي المُخرج لأنه يقوم بتلخيص 26 حلقة في دقيقتين.

6

5- حينما داهم سليم الأنصاري وقوة من الشرطة المغارة المُختبئ فيها عاكف والخلية الإرهابية، وطأت قدم الضابط وليد مُساعد صلاح الطوخى، لغما مزروعا في الأرض، الخطأ هُنا والذي علق عليه أحد رواد تويتر، أنه من غير المنطقي عدم رؤية اللغم في وضح النهار، الأمر الثاني أن العملية توقفت بسبب وفاة الضابط وليد في انتظار الإسعاف، وهذا لا يحدث في الواقع، والأغرب أيضًا هو أن الضابط رفع قدمه من اللغم، رغم أنه كان في مقدوره أن ينتظر لحين قدوم خبير مفرقعات للتعامل مع الموقف، خاصة أن اللغم لن ينفجر إذا ظل ثابتًا قدر المستطاع.

as

6- نعود لـ"علقة" سليم الأنصاري لمصطفى، والجمل الحوارية التي قدمت في هذا المشهد، مقصود به تفريغ طاقة الغضب الموجودة لدى الكثيرين من المُتضررين من العمليات الإرهابية والمُتعاطفين معهم.

"كلبش 2" بطولة أمير كرارة، روجينا، محمود البزاوى، هالة فاخر، أحمد صلاح حسنى، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، محمد محمود عبد العزيز، ضياء عبد الخالق، سليمان عيد، أشرف زكى، محمد على رزق، عمرو وهبة، ميران عبد الوارث، عمر الشناوى، مصطفى درويش، أحمد جمال سعيد، وآخرين، تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمى، وإنتاج تامر مرسى. 

هذا المحتوي ( منوعات شاهد «كلبش 2».. عمرو وهبة يدفع ثمن سخريته من المسلسل في الحلقة 27 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق