الوطن: بخلاف مباراة اليوم.. أول سقوط ألماني في افتتاحيات المونديال

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واصلت المكسيك سلسلة المفاجآت التي شهدها كأس العالم 2018 بروسيا منذ انطلاقة، وذلك بفوزها على المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم 2014 بهدف نظيف في الجولة الأولى من المجوعة الخامسة لمنافسات كأس العالم.

خسارة ألمانيا هي الأولى لها في مبارياتها الافتتاحية في بطولات كأس العالم منذ 36 عاما، إذ لم تخسر المانيا في أي مباراة افتتاحية لها في كأس العالم على مدار ثماني دورات متتالية.

ويعود تاريخ آخر خسارة تلقاها المنتخب الألماني في مستهل مبارياته في كأس العالم إلى عام 1982 إذ التقى المنتخب الألماني مع نظيرة الجزائري في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، وتلقت الماكينات الألمانية الهزيمة بهدفين لهدف.

 

ومنذ ذلك التاريخ لم تعرف الماكينات الألمانية أي هزيمة في افتتاحية مبارياتها في كأس العالم، حيث التقى المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم 1986 التي أقيمت في المكسيك، مع المنتخب الأوروجواني وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل فريق.

 وفي إيطاليا وتحديدا في عام 1990 استطاعت الماكينات الألمانية دهس المنتخب اليوغسلافي إذ فازت عليه بأربعة أهداف لهدف، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

 

أما في قارة أمريكا الشمالية، استضافت الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994 الحدث الأكبر والبطولة الأهم "كأس العالم"، وأوقعت القرعة المنتخب الألماني في المجموعة الثالثة ليلاقي المنتخب البوليفي في أولي مبارياته في البطولة ويحقق الفوز عليها بهدف نظيف.

 

البلد المنظمة لكأس العالم 1994 كانت على موعد مع مواجهة نارية في النسخة التالية لكأس العالم في عام 1998، حينما التقت بالماكينات الألمانية في أولى مبارياتها في البطولة، وتمكنت المانيا من الفوز عليها بنتيجة هدفين للاشيء في البطولة التي أقيمت في فرنسا.

وفي عام 2002 اشتركت اليابان في تنظيم كأس العالم مع كوريا الجنوبية، حيث حقق المنتخب الألماني أكبر فوز في كأس العالم علي مر التاريخ، حينما سحق المنتخب السعودي بثمانية أهداف للاشيء في البطولة التي قدم فيها المنتخب الألماني أداء قوي وعروض مميزة جعلته يصل للمباراة النهائية ولكنة خسر من البرازيل بهدفين مقابل لا شيء.

 

ومن شرق أسيا إلى أوروبا توقف قطار كأس العالم في محطة ألمانيا الذي نظمت بطولة 2006، والتقى المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية للبطولة بنظيرة الكوستاريكي وكعادته بالتخصص في الفوز بالمباريات الاستهلالية لبطولات كأس العالم، فاز بأربعة أهداف لهدفين على كوستاريكا.

 

وحافظ المنتخب الألماني على سلسلة اللاهزيمة في المباريات الافتتاحية لنسخ كأس العالم عندما التقى أستراليا ليسحقها برباعية نظيفة في افتتاح مبارياته في المونديال الذي أقيم في القارة السمراء على أرض جنوب إفريقيا عام 2010.

 

ولم يختلف الوضع كثيرا في بلاد راقصي السامبا "البرازيل" عندما أوقعت قرعة كأس العالم 2014 المنتخب الألماني في المجموعة السابعة في مواجهة البرتغال، ليسحق المنتخب الألماني نظيرة البرتغالي بنتيجة 4 أهداف للاشيء.

 

لتأتي المكسيك بعد 32 عاما لتكسر سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الألماني لتفوز علية بهدف نظيف في مستهل مباريات الماكينات الألمانية في بطولة كأس العالم 2018.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: بخلاف مباراة اليوم.. أول سقوط ألماني في افتتاحيات المونديال ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق