السياسة اليوم: الإفتاء: يجوز للمتجه من "أكتوبر إلى التجمع" الجمع بين الصلوات.. بشرط

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمرو مصطفى

قال الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء إنه يجوز للمتجه من مدينة السادس من أكتوبر إلى التجمع الخامس بالقاهرة الجمع بين الصلوات وليس القصر بشرط إذا يكون هناك مشقة وزحام في الطريق يضيع معه وقت الصلاة.

وأضاف الورداني خلال البث المباشر عبر صفحة دار الإفتاء ردا على سؤال شخص يسأل: "أخرج من منزلي من مدينة السادس من أكتوبر قبل المغرب للتوجه لمنطقة التجمع الخامس فتؤذن العشاء في الطريق بسبب الزحام فهل يجوز القصر أو الجمع بين المغرب والعشاء ؟ " ، قائلا: لا يجوز القصر وإنما الجمع بين المغرب والعشاء أي تنوي تأخير المغرب لتصليها في وقت العشاء والدليل من حديث عبد الله ابن عباس حيث قال: "جمع رسول الله في الصلاة من غير سفر أو مطر حتى لا يحرج أمته"، والمسافة بين أكتوبر والتجمع لا تسمى سفر ولا يوجد مطر ولكن زحام المواصلات والطريق يجعلنا نطبق حديث النبي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: الإفتاء: يجوز للمتجه من "أكتوبر إلى التجمع" الجمع بين الصلوات.. بشرط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق