السياسة اليوم: اليوم.. بدء الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسة اليوم: اليوم.. بدء الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

تبدأ، اليوم السبت، الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية، عبد الفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد وفقًا للجدول الزمني المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتستمر الدعاية لمدة 28 يوما تنتهي قبل يوم من إجراء مواعيد الاقتراع سواء خارج أو داخل البلاد.

وتبدأ لجان متابعة تطبيق الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية المشكلة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات عملها من اليوم في كل محافظة لرصد الوقائع المخالفة للضوابط الدستورية والقانونية أو لقرارات الهيئة بشأن الدعاية الانتخابية.

كما تتولى لجان المتابعة رصد الوقائع المخالفة للضوابط بشأن التمويل والإنفاق على الحملات الانتخابية.

ويحق للمرشح، حسب المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، استخدام وسائل الإعلام المملوكة للدولة، على أن تلتزم بتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بينهما، وعقد الاجتماعات المحدودة والعامة والحوارات ونشر وتوزيع مواد الدعاية الانتخابية.

وحظرت الهيئة الوطنية للانتخابات القيام بالدعاية الانتخابية ومنها التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى مرشح واستخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة والمصالح الحكومية بالدعاية، كما يحظر على شاغلي المناصب السياسية ووظائف الإدارة العليا في الدولة الاشتراك بالدعاية الانتخابية بقصد التأثير الإيجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: اليوم.. بدء الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق