اخر الاخبار شعبة المحمول: فرض ضريبة جمركية على الهواتف المستوردة سلاح ذو حدين

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار من أهل مصر بتاريخ الخميس 1 مارس 2018 حيث كشف إيهاب سعيد رئيس شعبة المحمول باتحاد الغرف التجارية أن مطالبة تجار موزعى المحمول بشأن فرض ضريبة على الهواتف المستورد أجنبية الصنع ينقسم لشقين أولًا أحدهما إيجابى وهو تحصيل ضريبة جمركية لصالح الدولة باعتباره حق قانونى فى ظل الأرباح الخيالية التى تحققها شركات المنتجة للهواتف.

وطالب مجلس إدارة نقابة الاتصالات والمحمول خلال لقاء مع إدارة شركة المصرية لصناعات السيليكون "سيكو تكنولوجى" بفرض جمارك على أجهزة المحمول المستوردة من الخارج من أجل السماح بدعم الموبايل المصرى مشير إلى أن تجار المحمول يدعمون المنتج المصرى.

وأضاف إيهاب فى تصريحات لـ"أهل مصر" أن فرض ضرائب على الهواتف المستوردة يجب أن يأتى بمعدل متوسط دون مبالغة موضحا أن الشق الثانى وهو جانب سلبى ويتعلق بارتفاع سعر الهواتف المحمولة فى حالة ذلك لأن الموزعين ووكلاء الشركات سيقومون بإضافة الضرائب الجمركية على حساب المستهلك الأمر الذى يؤدى لانخفاض حجم المبيعات وركود السوق.

وأكد سعيد على أهمية دعم التجار والموزعين للهاتف المصرى "سيكو" لأنه يقدم محاولة متميزة فى مجال التصنيع الإلكتروني بما يدعم الإقتصاد خاصة قطاع الإتصالات من جهة وتقديم طفرة نوعية فى صناعة الإلكترونيات لمصر لتدخل فى جانب تنافسى لمواكبة تطور صناعات الأجهزة الإلكترونية من جهة أخرى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أهل مصر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي أهل مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار شعبة المحمول: فرض ضريبة جمركية على الهواتف المستوردة سلاح ذو حدين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق