شاشة نيوز: فوز ملف أمريكا وكندا والمكسيك باستضافة مونديال 2026

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ملف المغرب يخسر .. 

شاشة نيوز: أعلن السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الأربعاء، فوز الملف الثلاثي المشترك أمريكا وكندا والمكسيك بشرف تنظيم مونديال 2026.

وحصل ملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة مونديال 2026 على 134 صوتًا مقابل 65 لملف المغرب.

وأكدت فاطمة سامورا الأمين العام للفيفا امتناع 4 دول عن التصويت ، دون الكشف عن هوية تلك الدول، بالإضافة إلى استبعاد الاتحادات الأربعة المتنافسة من عملية التصويت.

وجرت عملية التصويت، بمشاركة الاتحادات الدولية للعبة، في العاصمة الروسية موسكو، خلال كونغرس فيفا الـ 68 الذي يعقد عشية انطلاق منافسات مونديال 2018.

ولأول مرة تمت عملية الاختيار من خلال تصويت إلكتروني تشارك فيه الاتحادات الأعضاء في فيفا، والبالغ عددها 207 اتحادات أهلية رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالوفود القادمة إلى بلاده لحضور فعاليات كأس العالم حيث قال في كلمته "بلادنا مستعدة لاحتضان كأس العالم، الجميع يجب أن يشعر بحسن الضيافة والترحاب لبلادنا التي تحظى بثقافة وطبيعة فريدتين".

وأضاف بوتين "كأس العالم تحمل أهمية كبيرة لبلادنا، وغدًا سيصبح هذا الحلم حقيقة". 

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: فوز ملف أمريكا وكندا والمكسيك باستضافة مونديال 2026 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق