السياسة اليوم: قناة تليفزيونية إسرائيلية: إجراءات مصرية قريبة لإنعاش اقتصاد غزة

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السياسة اليوم: قناة تليفزيونية إسرائيلية: إجراءات مصرية قريبة لإنعاش اقتصاد غزة من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

اليوم الجديد - ثرون منصور ووكالات

أفادت عدد من التقارير الإعلامية أن مصر توصلت إلى اتفاق مع حماس لرفع القيود المفروضة على قطاع غزة، دون أي توضيح ما إذا كانت السلطة الفلسطينية ستقوم بالإشراف على دخول هذه البضائع.

وطبقا لتقرير القناة العاشرة الإسرائيلية، نقلا عن مصادر فلسطينية "موثوقة"، فإن مصر تزن عددا من التدابير للتخفيف من حدة الظروف المعيشية القاسية في غزة، مضيفة أن القاهرة وافقت على السماح بتدفق أكثر  للسلع عبر معبر رفح الحدودي.

ويرأس اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي في حماس وفدا  في القاهرة خلال الأسبوعين الماضيين. وأعلنت حماس فى وقت سابق من هذا الشهر أن زيارته ستشمل مناقشات حول الأزمة الاقتصادية "التى تضع غزة على حافة الهاوية".

فيما كشفت صحيفة الحياة اللندنية أن مصر ستُصدر إلى القطاع الكثير من السلع والبضائع في شكل شبه دائم ودوري عبر بوابة صلاح الدين، الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع ومصر، والذي تُسيطر عليه الحركة.

ويرجح أن تدر هذه السلع المصرية ملايين الشواقل شهريا على خزينة غزة، وتُمكن حماس من دفع جزء من رواتب موظفيها.

في هذا السياق أكد إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس، اليوم الجمعة، وجود وعود مصرية وصفها بـ"الإيجابية" للتخفيف من معاناة قطاع غزة المحاصر منذ 11 عاما الذي يعاني ظروفا اقتصادية ومعيشية صعبة.

وقال رضوان في حديث لقناة "الغد:" هناك وعود مصرية إيجابية للتخفيف عن قطاع غزة، وإدخال السلع والبضائع واحتياجات القطاع عبر معبر رفح البري، وكذلك هناك وعود بفتح معبر فح البري بشكل طبيعي".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السياسة اليوم: قناة تليفزيونية إسرائيلية: إجراءات مصرية قريبة لإنعاش اقتصاد غزة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق