موريتانيا اليوم: مدير معهد العربية لغير الناطقين بها: حققنا نجاحًا نوعيا

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشو) ـ قال مدير معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الأستاذ أحمد سالم ولد محمد عبد الله إن المعهد حقق نجاحًا نوعيا منذ تأسيسه في العام 1994، مشيرا إلى أن عدد طلابه يشملون الآن أكثر 2500 طالب.

 

وأضاف ولد محمد عبد الله في مقابلة مع الأخبار بمناسبة اليوم الوطني للغة العربية، أن طلاب المعهد يتلقون تعليما نوعيا حافظا للهوية ومساعدا على ولوج سوق العمل.

 

كما أشار إلى أن أكثر من 130 من طلاب المعهد المنتمين للفئات الاجتماعية الأقل حظا من التعليم تمكنوا من حفظ القرآن الكريم، من بينهم أكثر من 40 طالبًا مجازا في قراءة نافع، وحوالي 30 من النساء.

 

وتوقع مدير المعهد ارتفاع العدد بعد أربع سنين إلى قرابة 500 حافظ.

 

وعن العوائق التي يواجهها المعهد قال ولد محمد عبد الله إن العائق المادي يقف حجرة أمام المعهد، في ظل تزايد التكاليف مقابل شبه انعدام في الموارد باستثناء بعض الكفالات والإعانات من رجال الأعمال.

 

وقال مدير المعهد إن قدرات المعهد تضررت بعد وفاة رجل الأعمال سيد أحمد ولد سيد ألمين، داعيا رجال الأعمال والنخبة المهتمة بتعليم العربية ونشر معارف القرآن الكريم إلى زيارة المعهد والاطلاع على تجربته والإسهام في رفدها وتطويرها.

 

لقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: مدير معهد العربية لغير الناطقين بها: حققنا نجاحًا نوعيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق