فودة: المرأة السيناوية حصلت على حقوقها في عهد السيسي.. صور

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: اكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء دعم الدولة بكامل اجهزتها للمرأة السيناويه والتي حصلت علي حقوقها كاملة في عهد الرئيس السيسي خاصة وان المرأة تعد هي عماد الاسرة المصرية وعمودها الفقري

واشار الي انتهاء المحافظة بالاشتراك مع المجلس القومي للمرأة من توثيق جميع حالات الزواج السابق عقدها عرفيا في جميع مدن وقري المحافظة وعددها 2300 حالة زواج قبلي واستخراج 1000 بطاقة رقم قومي والانتهاء من 35 حالة ساقط قيد وتوعية 20 ألف سيدة وبذلك تكون قد حصلت علي جميع حقوقها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للمجلس القومى للمرأة فرع جنوب سيناء والذى عقد بحضور المحافظ واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي للمحافظة والاعلامية مني سالم مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء وذلك بديوان عام المحافظة.

واضاف المحافظ ان المرأة السيناويه اصبحت طبيبه ومذيعه ومحامية وعضو مجلس نواب واحتلت مواقع قيادية متميزة بالمحافظة وطالب المحافظ المجلس القومي للمرأة بضرورة عقد العديد من اللقاءات والمؤتمرات في كافة ربوع المحافظة لتوعية المرأة بأهمية دورها ومشاركتها السياسية في العملية الانتخابية .

وزف المحافظ خبرا سارا للمجلس والمرأة السيناوية بالبدء في فتح فصول لمرحلة الثانوي العام والفني وستكون بداية التجربة في وادي مندر هذا العام .وتوقع المحافظ بدء الدراسة بجامعة الملك سالمان مع بداية العام الدراسي المقبل .

من جهتها اكدت مني سالم مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء ان المجلس بذل جهودا كبيرة في معاونة المرأة في كافة المجالات خاصة المرأة المعيله لايجاد فرص عمل لها واعانتها بتسويق منتجاتها السيناوية عن طريق المنافذ والمعارض والاسواق داخل المحافظة وخارجها مطالبة المحافظ بتوسيع دائرة التسويق لها لمساعدتها علي تلبية مطالب الاسرة وأعباء المعيشة .

واضافت مني سالم ان المجلس القومي قد قام بعمل حملات توعية كبيرة للسيدات والفتيات بكافة مدن وقري المحافظة سوف تؤتي ثمارها خلال الانتخابات المقبلة واشارت الي وجود وعي كبير لدي المرأة بأهمية المشاركة السياسية مشيرة الي ان جميع سيدات جنوب سيناء اصبح لديهن بطاقة رقم قومي .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "فودة: المرأة السيناوية حصلت على حقوقها في عهد السيسي.. صور" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق