الوطن: "بنك مصر" يحصد جائزة أفضل مؤسسة في تمويل المشروعات على مستوى إفريقيا

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصد بنك مصر جائزة "أفضل بنك في تمويل المشروعات على مستوى القارة الأفريقية لعام 2017"، للعام الثالث على التوالي، إلى جانب حصوله على جائزة "أفضل عملية تمويل طاقة شمسية على مستوى أوروبا والشرق الأوسط و افريقيا لعام 2017".

كما حصل البنك على 5 جوائز آخرى عن عمليات تمويلية قام البنك بالاشتراك في ترتيبها وتمويلها مع عدد من البنوك الرائدة بالقطاع المصرفي، حيث حصلت إحدى تلك العمليات التمويلية بقطاع الطاقة على جائزة "أفضل عملية تمويل مشروعات لعام 2017 على مستوى القارة الأفريقية".

كما حصلت 4 عمليات تمويلية على جائزة "أفضل عملية تمويلية لعام 2017 على مستوى القارة الأفريقية" وذلك بالقطاعات التالية: الطاقة المتجددة -الخدمات المالية -الكهرباء -الاستثمار العقاري وتسلم البنك الجوائز في إطار فعاليات حفل الجوائز السنوي الذي تقيمه مؤسسة EMEA Finance في لندن كل عام، والتي تعد أحد أهم المؤسسات العالمية في مجال المال و البنوك.

وتعكس تلك الجوائز حجم النجاح الذي حققه قطاع ائتمان الشركات والقروض المشتركة ببنك مصر بقيادة محمد يونس منذ عام 2010 ليتضاعف حجم المحفظة الإئتمانيه أكثر من 3 مرات بنهاية 2017 من خلال تقديم التمويل المطلوب للشركات والذى أسفر عن تصدر "مصر" للمراكز الأولى عدة مرات خلال السنوات الـ4 الماضية كواحد من أفضل البنوك بقارة أفريقيا في مجال تسويق و إدارة وترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات وفقا للتقييم الذي تعده مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك.

ونجح البنك خلال عام 2017 في الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 70.4 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات "الكهرباء، الطاقة المتجددة ، الاستثمار العقاري، البترول والغاز، تنمية المشروعات" بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات حوالي 20.6 مليار جنيه.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: "بنك مصر" يحصد جائزة أفضل مؤسسة في تمويل المشروعات على مستوى إفريقيا ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق