بلاغ ضد وكيل تضامن الغربية بسبب 5 نزلاء مرضى نفسيين بدار مسنين

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: تقدم عدد من النزلاء ونزيلات بدار رعاية المسنين بمنطقة كفر عصام بطنطا بمحافظة الغربية اليوم ببلاغ رسمي ضد وكيلة وزارة التضامن بسبب وجود نزلاء في الدار يعانون من امراض نفسية واعتدوا علي النزلاء تم جلبهم من القاهرة.

وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم أول طنطا يفيد بخروج قوة من شرطة النجدة بالانتقال الي الدار وفحص البلاغ وتبين وجود 5 نزلاء يعانون من امراض نفسية ويشكلون خطورة علي باقي النزلاء، الذين اكدوا انهم فوجئوا منذ مدة بجلب هؤلاء المرضي النفسيين الي الدار من القاهرة، وانهم كانوا من المواطنين الذين يقطنون الشوارع وان الوزارة فرضتهم علي رغم انهم يشكلون خطورة عليهم، وعلي انفسهم، حيث انهم يعتدون عليهم ويتركون "البوتاجاز" يسرب حتي انهم استيقظوا في احد الايام بعد ان كادوا يلقوا حتفهم بسببه.

وأوضحت فوزية السيد، احدي النزيلات فى شكواها انها عانت من اعتداء احدي النزيلات الخمسة اللاتي تم جلبهن من القاهرة اكثر من مرة وانها تقدمت بالعديد من الشكاوي الي مدير الدار دون جدوي واضافت انها تقدمت ببلاغ الي النجدة مع زملائها بعد تعدد وقائع الاعتداء عليهم وتعرضهم لانتهاك الخصوصية المستمر .

وطالبت وزير التضامن بالتدخل لحل تلك المشكلة حفاظا علي حياة النزلاء في الدار.

وأضافت وكيلة الدار إيمان أحمد أن الوزارة فرضت علي الدار هؤلاء النزلاء ولم يتم توقيع الكشف الطبي عليهم وفحصهم وانهم جاءوا من الشارع الي الدار مباشرة دون حتي ابلاغ الجهات الامنية للتحري عنهم .

كما أوضحت أن وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية اصدرت قرار عقب الواقعة بندب اطباء من الصحة النفسية لفحص هؤلاء النزلاء وبيان ما اذا كانوا يعانون من امراض نفسية ويشكلون خطورة علي باقي النزلاء من عدمه كما قامت لجنة مشكلة من اخصائيين المديرية النفسيين بالانتقال الي الدار وفحص النزلاء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "بلاغ ضد وكيل تضامن الغربية بسبب 5 نزلاء مرضى نفسيين بدار مسنين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق