أحمد سليم: الإعلام قاطرة التواصل لمواجهة التحديات في أفريقيا

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: التقت الإعلامية نادية إسحاق، المذيعة بالهيئة القومية للإذاعة والتليفزيون السوادني بأحمد سليم، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في حوار تليفزيوني عن دور المجلس في توطيد العلاقات الأفريقية وتوحيد صوت الإعلاميين الأفارقة في الإعلام الدولي.

وأكد سليم، خلال اللقاء، على أهمية الدورات التدريبية التي يعقدها المجلس في إطار التعاون الدولي بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية المختلفة، قائلا: "إن الدورات تعد فرصة لتبادل الخبرات وللتواصل بين البلدان الأفريقية وبين الإعلاميين كأشخاص"، فالإعلام هو قاطرة التواصل لمواجهة تحديات القارة ووضع رؤية متكاملة لتنمية القارة وهذا هو هدفنا الأسمى.

وأوضح أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الإعلام يمكنه أن يصل لأي شخص في أي مكان، والملاحقة السريعة للحدث تساعد في توجيه الرأي العام، لافتا إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة وأفريقيا قارة تسعى للتواصل مع العالم الخارجي.

كما تطرق اللقاء إلى أثر الإعلام الحديث على الأمن والسلام في القارة الأفريقية، وأكد سليم أن الإعلام الحديث متمثلا في وسائل التواصل الاجتماعي يلعب دورا كبيرا في التأثير على الرأي العام لسرعة وصوله لقطاع كبير من الجمهور، ومن ثم لابد من مراقبة ما تتداوله تلك الوسائل من معلومات والتأكد من مصداقيتها حفاظا على أمن البلدان الأفريقية.

وقام أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتقييم الإعلام السوداني، مؤكدًا أن السودان لديه أجهزة إعلام بين الأفضل على مستوى القارة بما لديه من كوادر إعلامية كبيرة.

يشار إلى أن الإعلامية نادية إسحاق تشارك بالدورة التدريبية التاسعة عشر للإعلاميين الأفارقة الناطقين بالعربية، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أحمد سليم: الإعلام قاطرة التواصل لمواجهة التحديات في أفريقيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق