دراسة: واحدة من بين كل 14 أمريكية تستمر في التدخين أثناء الحمل

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: دق "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" ناقوس الخطر، في أحدث تقرير، من استمرار أمريكية من بين كل 14 أمريكية لعادة التدخين المدمرة أثناء الحمل.

وأشار المركز، في تقريره، إلى أن 7% من النساء اللاتي أنجبن في عام 2016، استمروا في التدخين أثناء الحمل، علما بأنه من المعروف منذ زمن طويل، أن التدخين يثير مخاطر ولادة أطفال قبل الأوان، أو مبتسرين.

وأظهر التقرير أن الحوامل اللاتي تراوحت أعمارهن ما بين 20 إلى 24 عاما، خاصة ممن حصلن على مستويات متدنية من التعليم، كانوا الأكثر إقبالا على التدخين، فضلا عن عدم تأثرهم بالحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر التدخين على الحامل والجنين.


ويعرض دخان السجائر المدخنين للإصابة بالسرطان ومشاكل في وظائف القلب والجهاز التنفسي، فضلا عن انتقال العناصر السامة من الأم إلى جنينها.

وتشير البيانات إلى انتشار عادة التدخين المدمرة بصورة أكبر بين الأمريكيات من الهنود وسكان آلاسكا الأصليين، حيث يرتفع بينهم التدخين بنسبة تصل إلى 16%، كما لوحظ انتشار التدخين بين الأمريكيات من البيض، حيث أفادت 10% باستمرارهن في العادة المدمرة، مقارنة بنحو 6% من الأمريكيات من السود، و 1.8% من الأمريكيات من أصل لاتيني.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "دراسة: واحدة من بين كل 14 أمريكية تستمر في التدخين أثناء الحمل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق