الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: أبي أحمد: الدين العام في إثيوبيا قفز عند 24.7 مليار دولار

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم، إن الدين العام في بلاده، صعد إلى 24.7 مليار دولار خلال الشهر الجاري، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

جاء ذلك، في تقرير حول الأوضاع الراهنة بالبلاد، قدمه أبي أحمد لبرلمان بلاده، تطرق فيه لقرارات اللجنة التنفيذية للائتلاف الحاكم.

وأوضح المسؤول الإثيوبي، أن 56.1% من الدين العام، مستحق على الحكومة الفيدرالية، فيما استدانت مؤسسات التنمية الحكومية النسبة المتبقية من الدين العام "43.9%).

كان الدين العام للبلاد بلغ حتى نهاية يونيو 2017 نحو 24.4 مليار دولار، و22.64 مليار دولار في نفس الفترة من 2016، بحسب تقرير لصندوق النقد الدولي حول الاقتصاد الإثيوبي.

وتضرر الاقتصاد الإثيوبي بشدة خلال السنوات الثلاث الماضية، بسبب الأوضاع الأمنية والجفاف، مؤكدا على ضرورة تعزيز الإنتاج والصادرات، والاستفادة القصوى من التكنولوجيا.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: أبي أحمد: الدين العام في إثيوبيا قفز عند 24.7 مليار دولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا