السودان اليوم بالصور.. سويسرا تعلق أمالها في المونديال على السوداني “زكريا”

النيلين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مركز خط الوسط المدافع أصبح واحد من أصعب المراكز في كرة القدم الحالية بنفس جودة السنوات الماضية من حيث تكامل اللاعبين دفاعياً وهجومياً وتقديم كل الأدوار المطلوبة بشكل مميز.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد ظهر حالياً وتحديداً في أوروبا في الكرة السويسرية لاعب مميز شاب يقدم أداء جيد كلاعب خط وسط مدافع يمتلك مقومات النجومية ليصبح في السنوات الخمس المُقبلة لاعب له شأن.

اللاعب هو دينيس زكريا ذو الأصول السودانية حسبما أوردت بعض المواقع العربية والعالمية.

وبحسب ما قرأ محرر موقع النيلين من تلك المواقع الناشرة لتفاصيل سيرته الذاتية فقد وضح الاختلاف في م بينها, في “ويكيبيديا” تم تحديد هوية اللاعب السويسري على أنه ينحدر أصله من دولة جنوب السودان.

فيما أكدت عدد من المواقع أبرزها “سبورت 360″ و”GOAL”  و “في الجول” أن لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني من أصول سودانية.

اللاعب الذي تعلق عليه سويسرا أمال كبيرة في المونديال بدأ حياته الكروية مع نادي سيرفيت ثم أنتقل خلال الموسم الماضي للعملاق يونج بويز وهو في سن الـ18.

وبالرغم من أنه صغير السن ولكنه نجح في تثبيت أقدامه كلاعب أساسي مع يونج بويز والمنافسة على لقب الدوري السويسري مع فريق الأصفر والأسود قبل أن يحسمه بازل في النهاية ولكن تألقه أدى لإنضمامه لمنتخب سويسرا خلال بطولة يورو 2016.

زكريا صاحب الـ19 عام يتميز بقوة جسدية واضحة فهو يمتلك طول قامة مميز (191 سم) يجعله يفوز بأي ألتحامات أو كرات هوائية وتمريرات بينية دقيقة ويستطيع لعب أكثر من دور تكتيكي في خط الوسط سواء كلاعب دفاعي أو أرتكاز أو حتى خط وسط متقدم.

في رأيي أن زكريا لاعب يحتاج لمدرب ذكي تكتيكياً مع فريق يقدم كرة قدم هجومية يستطيع تطويره أكثر ليكون خليفة للاعب عبقري مثل الفرنسي باتريك فييرا.

وهذا ما يريد فعله حالياً نادي مانشستر سيتي والذي حسب الصحف السويسرية مهتم بالتعاقد مع الموهوب الشاب ولكنه يحظى بمنافسة قوية من ناديي ليون الفرنسي وإيفرتون الإنجليزي.


اللاعب ذو الأصول السودانية والكونغولية، يتمتع بطول فارع، إذ يبلغ 191 سم، ويشكل ركيزة قوية في وسط الملعب لإجهاض هجمات المنافسين.

زكريا خاض 33 مباراة مع بوروسيا مونشنجلادبخ، ويمتلك قدرات دفاعية عظيمة قد تكون التوازن الذي يفتقده منتخب سويسرا.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

هذا المحتوي ( السودان اليوم بالصور.. سويسرا تعلق أمالها في المونديال على السوداني “زكريا” ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( النيلين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو النيلين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق