الارشيف / وكالات / الوطن المصرية

الوطن: الأمم المتحدة: نزوح 5200 عائلة يمنية بالحديدة بسبب ضراوة القتال

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، نزوح أكثر من 5 آلاف و200 عائلة يمنية من بيوتها في مدينة الحديدة غرب اليمن، نتيجة اشتداد ضراوة القتال بين "الحوثيين" وقوات التحالف العربي، بقيادة السعودية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوجريك، في المقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وقال دوجريك، إن "استمرار القتال العنيف في محافظة الحديدة، اليوم، أدى إلى فرار حوالي 5200 عائلة بحثا عن الأمان في أحياء أخرى بالمحافظة، ومن المتوقع أن يزداد العدد مع استمرار الأعمال العدائية".

وأضاف: "المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، سيطلع أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم، عن طريق الفيديو على مجموعة من النقاط التي ناقشها مع محاوريه في الأشهر الماضية، والتي نأمل أن تسمح باستئناف المفاوضات".

وأشار إلى أن المبعوث الأممي كان متواجد في صنعاء للتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين بشأن معارك الحديدة، لافتا إلى أنه سيناقش نتائج مناقشاته مع التحالف العربي بالأيام القليلة المقبلة.

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: الأمم المتحدة: نزوح 5200 عائلة يمنية بالحديدة بسبب ضراوة القتال ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

قد تقرأ أيضا