الوطن: قبل مواجهة روسيا.. قصة لاعب مصري وحيد "تجمدت" موهبته في "موسكو"

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقي المنتخب المصري نظيرة الروسي في ثاني مبارياته في بطولة كأس العالم التي تنظمها روسيا، خلال الفترة من 14 يونيو لـ 15 يوليو، ويشارك مع المنتخب المصري 23 لاعبًا مصريًا، لم يسبق لأي منهم اللعب لإحدى الأندية الروسية التي تلعب ضمن الدوري الروسي الممتاز.

وبخلاف الجيل الحالي، لم يسبق لأي لاعب مصري اللعب بقميص أي من الأندية الروسية سوي اللاعب عمرو زكي، نجم نادي الزمالك المصري وويجان الإنجليزي السابق.

وبعدما تألق "زكي" مع إنبي وقاده للفوز بكأس مصر ولم يتخطى حينها الـ20 عامًا، انضم لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2006، وشهدت البطولة تألق زكي، ما جعلة يلفت الأنظار وبشدة لتتهافت علية العروض فيما بعد، لتنتهي سلسلة المفاوضات بانضمامه لنادي "لوكوموتيف موسكو" الروسي.

تجربة ذكي مع "لوكوموتيف موسكو" في الملاعب الروسية لم تستمر طويلاً، حيث عاد ذكي بعد فترة قصيرة بسبب عدم تأقلمه مع الطقس في روسيا والبرودة القاسية، ولم يشارك ذكي في أي مباراة رسمية مع "لوكوموتيف موسكو"، بسبب إصابتة قبل الانضمام للفريق الروسي.

ويعد الدوري الروسي من الدوريات حديثة العهد حيث قرر الاتحاد الروسي لكرة القدم إنشاء دوري لكرة القدم بعد تفكك الاتحاد السوفيتي 1991 وفتم إتشاء دوري لكرة القدم في عام 2001 ويشارك ضمن مسابقات الاتحاد الاوروبي في دوري الابطال الاوروبي والدوري الاوروبي ويعد فريق سبارتاك موسكو اكثر الفرق الروسية فوزاُ بعدد الالقاب اذ فازبه 9 مرات .

 

 

وعلي خطي "ذكي" ففي موسم 2010 وبعد أن اقترب المهاجم المصري "عماد متعب " مت الانضمام للدوري الروسي وتحديدا" ساتورن رامنسكي الروسي" الا أن بعد توقيع العقود واتمام التعاقد فشلت الصفقة التي كان من المقرر أنت تبلغ مليون يورو سنويا لـ "متعب" و3 ملايين يورو للنادي الأهلي.

 

 

 

أخبار قد تعجبك

هذا المحتوي ( الوطن: قبل مواجهة روسيا.. قصة لاعب مصري وحيد "تجمدت" موهبته في "موسكو" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق