ليبيا اليوم حسابات ومواقع موالية لجضران وسرايا الدفاع تسرّب بيان مزور باسم ” أفريكوم “

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار ليبيا اليوم حيث ليبيا – نشرت عدة حسابات الكترونية وصحف موالية لقوات جضران وجماعة الاخوان المسلمين وسرايا الدفاع عن بنغازي بياناً مزوراً منسوباً لقوات القيادة الامريكية فى أفريقيا ” أفريكوم ” يزعم مسؤولية الجيش الليبي عن قصف خزانات النفط .  

التقرير المزور الذي تداولته هذه الحسابات ومن بينها موقع عين ليبيا المحسوب على جماعة الاخوان المسلمين ، زعمبأن أفريكوم أعلنت عن مسؤوليتها على التغطية الجوية فوق سماء المنطقة الممتدة من الغرب إلي الشرق الليبي .

ينسب البيان المزور عن ماريشال يدعى كريستيان قوله يأنهم تابعو دخول قوات جضران وقامو بتغطية الحدث أثناء دخولهم للميناء بالتنسيق مع حكومة الوفاق ، وكما تم قصف بعض القوات المسلحة الممتدة من الجنوب الي الخليج الليبي.

 

يضيف البيان المزور عن ذات الماريشال بأن قصف 16 – 17 يونيو 2018 ، كان من قبل طائرات الجيش الليبي روسية الصنع إستهدفت حقول النفظ  في المنطقة الفاصلة بين الشرق والغرب الليبي.

كما يزعم ذات البيان المزور بأن قصف خزانات النفط  كان تم من قبل طائرات الجيش الليبي وبأن أفريكوو رصدت بدء مهمتها وانهاء المهمة من قاعدة عسكرية في الشرق الليبي ، دون التطرق لإسم القاعدة.

وقامت صحيفة المرصد بالبحث على هذا البيان فى المركز الاعلامي التابع لأفريكوم دون ان يتبين له أي وجود وكان آخر بيان نشر عن ليبيا يوم 6 يونيو الجاري على قصف هدف تابع للقاعدة قرب بن بن وليد فى الوقت الذي نشرت فيه الحسابات الموالية لجضران هذا البيان فى محاولة منها لإثبات عدم قصفها للخزانات الذي أكدت مؤسسة النفط مسؤولية هذه القوات عنه وطالبتها بالخروج الفوري منه .

المرصد – متابعات

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم حسابات ومواقع موالية لجضران وسرايا الدفاع تسرّب بيان مزور باسم ” أفريكوم “ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق