اخبار مصر «الطيب»: الأزهر دعا إلى استبدال مصطلح الأقليات بمفهوم المواطنة المشتركة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر الاخبار- استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، السفير الصيني بالقاهرة، سونغ آي قوه، حيث قدم الأخير لشيخ الأزهر التهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأعرب «آي قوه»، حسب ما ذكره الحساب الرسمي للأزهر على موقع «تويتر»، اليوم الأربعاء، عن شكره لـ«الطيب»، على رعايته للطلاب الصينيين الدارسين بالأزهر، مبديًا تطلع بلاده لمزيد من التعاون مع المؤسسة في المجالات العلمية والدعوية.

وأضاف أن: «الأزهر يرسخ لدى طلابه قيم السلام والتعايش وحب الوطن، وهو ما يجعل دول العالم حريصة على إرسال طلابها إلى هذه الجامعة العريقة؛ ليكونوا دعائم للسلام والاستقرار المجتمعي».

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد الطيب، أن: «تعاليم الإسلام تلزم المسلم بالولاء لوطنه، وهو ما يدرسة الأزهر لطلابه في جميع المراحل التعليمية، وهو أيضًا ما يدرب عليه الأئمة الوافدين، ضمن برنامج مخصص لتدريبهم على التعامل مع القضايا المعاصرة».

وتابع: «الأزهر دعا إلى استبدال مصطلح الأقليات بمفهوم المواطنة المشتركة، التي تجعل من كل المواطنين شركاء في الدولة والوطن، بغض النظر عن أية اعتبارات أخرى».

 

هذا المحتوي ( اخبار مصر «الطيب»: الأزهر دعا إلى استبدال مصطلح الأقليات بمفهوم المواطنة المشتركة - اليوم الأربعاء 13 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق