الارشيف / وكالات / التحرير الإخبـاري

منوعات 5 فنانين فشلوا في إنقاذ أفلامهم.. أنتوني هوبكنز خالف التوقعات بـ Wolfman

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

مصر اليوم حيث ملخص

لا يمكننا دائمًا لوم الممثل على فشل فيلمه، فأحيانًا يقدم الممثل أفضل أداء لديه، ومع ذلك يسقط العمل لأسباب متنوعة بعيدة عنه، منها الإخراج أو السيناريو؛ فحتى أعظم الممثلين وقع في هذا الفخ.

في بعض الأحيان يندم الممثلون الكبار على تضييع الوقت؛ فيرفضون أحد الأدوار ظنًا منهم أنه لن يحقق نجاحًا، ليقع الدور في يد زميل آخر ويتحول إلى واحد من أنجح الأدوار في التاريخ، وقد يفوز عنه بالأوسكار، وفي أحيان أخرى يحدث العكس تمامًا؛ فيقبل الممثل الدور ظنًا منه أنه ناجح ليفاجأ بأنه فشل في شباك التذاكر، كأن عملية اختيار الدور المناسب أشبه بمقامرة غير محسوبة، والجمهور فيها هو عجلة الروليت، وموقع Lopper يعرف جيدًا قيمة الجمهور في نجاح أو فشل أي فيلم، لذا قدم تقريرًا عن 5 ممثلين كبار لم ينجح أداؤهم الجيد في إنقاذ الفيلم.

1- ويل سميث في Suicide Squad

رغم الحماس الجماهيري الكبير لفيلم Suicide Squad قبل عرضه، فإن هذا الحماس لم يدم طويلًا؛ فبمجرد صدور الفيلم في دور العرض، فشل جماهيريًا ونقديًا بشكل كبير، ولم يشفع له وجود ويل سميث وأدائه الجيد لشخصية "ديدشوت"، ولا حتى وجود الممثلة مارجوت روبي بشخصية "هارلي كوين"، حبيبة الجوكر، الذي قام بدوره جاريد ليتو، فبسبب المخرج ديفيد أير الذي فشل في جعل الجمهور يندمج مع كل هذه الشخصيات الغريبة والمثيرة للاهتمام، لم ينجح الممثلون في جذب اهتمامنا وظهر الفيلم مملًا وفوضويًا.

2- جورج كلوني وبراد بيت في Ocean's Twelve 

سلسلة أفلام أوشن شهدت تجمعا مكثفا لنجوم الصف الأول في هوليوود مثل براد بيت، جورج كلوني، أندي جارسيا، كاثرين زيتا جونز، مات ديمون، ومع ذلك لم يلق الجزء الثاني من الفيلم النجاح الذي توقعه له كثيرون، فأحيانًا وجود مواهب تمثيلية كبيرة لا يعني نجاح الفيلم بالضرورة؛ فعلى عكس الأداء الجيد من الأبطال جاءت حبكة الفيلم ضعيفة، لذلك هاجم النقاد الفيلم بشراسة، ولم ينجح أبطال العمل في وقف سهام الانتقادات الموجهة إليهم.

3- آل باتشينو في The Godfather Part III

ربما سوء الحظ هو السبب في فشل الجزء الثالث من سلسلة العراب أو The Godfather؛ فبعد رفض روبرت دوفال ووينونا رايدر المشاركة في الجزء الجديد، واستبدالهما بممثلين آخرين لم يكونا على نفس القدر من الموهبة والجاذبية، افتقد (العراب) كل ما كان يميزه في الجزأين الأولين، فالبعض كان يرى أن التمثيل لم يكن السبب في نجاح سلسلة The Godfather وإنما العلاقات بين الأبطال وتحديدًا آل باتشينو وأندي جارسيا، لكننا افتقدنا ذلك في الجزء الثالث وافتقدنا أيضًا هدوء آل باتشينو القاتل؛ فظهر في الجزء الثالث والأخير غاضبًا ومنفعلًا بل يمكننا أن نقول مزعجًا.

4- جاك نيكلسون في Mars Attacks!

قصة فيلم Mars Attacks! مبنية على أحداث فيلم Plan 9 from Outer Space للممثل إد وود، لكن النسخة الجديدة التي أخرجها تيم بيرتون وشارك في بطولتها جاك نيكلسون، ناتالي بورتمان، وجاك بلاك، لم تنجح في جذب إعجاب الجمهور رغم قائمة المشاهير الكبار الذين ضمهم الفيلم، بالعكس أضر وجود كل هؤلاء النجوم بالفيلم؛ فظهروا كأن العمل يدور عنهم وليس العكس، خاصةً أن المخرج لم يظهر اهتمامًا بالقصة مثل اهتمامه بأن يلمع كل نجوم العمل.

5- أنتوني هوبكنز في Wolfman

اسم الممثل البريطاني أنتوني هوبكنز كفيل بأن يثير حماسة أي مشاهد لرؤية الفيلم الذي يشارك فيه؛ فيكفي دور هانيبال ليكتر في فيلم The Silence of the Lambs لجعلك تدرك أنك أمام ممثل عبقري، ولذلك لم يكن حماس الجمهور لرؤية "هوبكنز" مع قائمة ممتميزة من نجوم هوليوود مثل إيميلي بلانت وهوغو ويفنج بالأمر الغريب، لكن فشل الفيلم رغم ذلك هو الحدث الغريب؛ فالنقاد وجدوا أحداثه مملة وبطيئة وليس مرعبًا على الإطلاق رغم أنه يصنف فيلم رعب، وهو ما جعل Wolfman خيبة أمل كبيرة للنقاد والجمهور.

تظل صناعة السينما مغامرة كبيرة إلى أن يصدر الفيلم في دور العرض ويشاهد القائمون عليه نتيجة أعمالهم بأعينهم؛ فكم من فيلم توقع له الكثيرون النجاح ليفاجئهم في شباك التذاكر بخيبة أمل كبيرة، وكم من فيلم ظنه النقاد فاشلا ليتحول إلى واحد من أنجح الأفلام في التاريخ.

هذا المحتوي ( منوعات 5 فنانين فشلوا في إنقاذ أفلامهم.. أنتوني هوبكنز خالف التوقعات بـ Wolfman ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

قد تقرأ أيضا