اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يمنع احتفالا بالقدس بيوم روسيا ويعتقل 6 مواطنين

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، احتفالا بمناسبة اليوم الوطني لروسيا في فندق الإمبسادور بحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

واعتقلت خلال اقتحامها للفندق كل من راسم عبيدات، هاني العيساوي، عبد اللطيف غيث، هاني العيساوي، عنان بركات، عبير أبو خضير.

ومنعت مخابرات الاحتلال خلال مداهمتها الفندق القيادي نبيل شعث من الاستمرار في إلقاء كلمته، وطلبت من الحضور الخروج من القاعة وأغلقتها.

وكانت جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية ورابطة خريجي روسيا دعتا إلى الاحتفال باليوم الوطني لروسيا، وحضر الاحتفال عددا من الشخصيات الفلسطينية بينها مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون العلاقات الخارجية الدكتور نبيل شعث، والسفير الروسي لدى السلطة الفلسطينية حيدر أغانين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، ونائب محافظ القدس عبد الله صيام، والمطران عطالله حنا، وشخصيات من الداخل بينهم رئيس القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وغيرهم.

وقالت عضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد التي كانت بين الحضور، "تفاجأنا بالمخابرات الإسرائيلية تقتحم قاعة الاحتفال باليوم الوطني لروسيا واعتقالها لـ6 فلسطينيين وملاحقتها لآخرين".

وأضافت: "علقت المخابرات الإسرائيلية أمرًا يقضي بمنع إقامة الحفل بدعوى أن السلطة الفلسطينية التي نظمته بالتعاون مع تنظيمات إرهابية، فيما سلمت القائمين عليه أمرًا يقضي بإغلاق الفندق، وسلمتهم استدعاءات للتحقيق".

وأكدت أنه رغم كافة الاجراءات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين، إلا أنها لن تغير من الواقع الحقيقي أن القدس عربية إسلامية مسيحية.

وقالت:" من الواضح أن إسرائيل تمر بأزمة أخلاقية وسياسية وتلاحق النشطاء لتبين للعالم أنها مسيطرة على القدس، ولكن الأمر واضح السيادة فلسطينية بامتياز".

يشار إلى أن قوات الاحتلال تلاحق كافة الاحتفالات والفعاليات الفلسطينية بالقدس، بحجة أن السلطة التي نظمتها مما يناقض اتفاقية أوسلو.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الاحتلال يمنع احتفالا بالقدس بيوم روسيا ويعتقل 6 مواطنين ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق