"صحة الإسكندرية" نقلنا مواطنا بلا مأوى إلى دار رعاية المسنين

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: علق الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، على الصورة التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى لشخص يفترش الأرض داخل غرفة بأحد المستشفيات قام بالاتصال بمدير المستشفى، الذى أفاد أن الشخص حضر إلى المستشفى بسيارة إسعاف بادعاء إصابة بحادث سيارة ولا يحمل أوراق تحقيق شخصية، وتم توقيع الكشف عليه من أخصائيى الطوارئ والباطنة والجراحة.

وأضاف "حجازى"، أنه تبين أنه لا توجد به إصابات وغير محتاج للعلاج، وبسؤاله تبين أنه يعيش فى الشارع بلا مأوى ولا أموال ، فتم تحرير محضر شرطة عن طريق المستشفى وتخصيص سرير له بالمستشفى انتظارا لصدور قرار النيابة بإيداعه بأحد دور رعاية المسنين، إلا أنه قام بافتراش الأرض بدلا من النوم على السرير لاعتياده هذا السلوك فى المعيشة، كما رفض الاستحمام أو محاولة العاملين بالمستشفى مساعدنه لتنظيف جسمه.

وأكد "حجازى" أنه قام بالتواصل فورا مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية محمد الحجاجى الذى قام بتوفير مكان له بدار الهدايا لرعاية المسنين بالراس السودا كإجراء مؤقت انتظارا لصدور قرار النيابة بإيداعه بالدار، وتم نقله إلى الدار بصحبة النائب الإدارى للمستشفى ووكيلة المستشفى لإنهاء أى إجراءات إدارية وتوفير أى رعاية طبية يحتاجها في الدار عن طريق مستشفى الجمهورية.

وأشار وكيل الوزارة أنه قد أحال الموضوع للتحقيق عقب الانتهاء من نقل المواطن إلى دار الرعاية – للتأكد من عدم حدوث تقصير فى حق المواطن من جانب المستشفى.

وأهاب "حجازى"، بالمواطنين التواصل مع مديرى المستشفيات أو وكيل الوزارة شخصيا أو تليفونيا فى مثل هذه المواقق قبل اللجوء إلى نشر صور تنتهك خصوصية مريض على مواقع التواصل الاجتماعى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع ""صحة الإسكندرية" نقلنا مواطنا بلا مأوى إلى دار رعاية المسنين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق