اخبار فلسطين اليوم الحكومة: استطعنا الحفاظ على انتظام الرواتب

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار فلسطين اليوم حيث قالت حكومة الوفاق إنها "استطاعت الحفاظ على انتظام الرواتب منذ تشكيلها في يونيو 2014 وتخفيف عجز الموازنة ومديونيتها، على الرغم من أزمة افتعلتها بحق موظفيها في غزة منذ 13 شهرًا.

جاء ذلك في "فيديو-غراف" نشره مكتب رئيس الوزراء ضمن سلسلة تقارير مرئية حول أهم إنجازات حكومة رامي الحمد الله منذ تشكيلها وحتى اليوم.

وأظهر الفيديو تطابق نسبتي عجز الحكومة مع نسبة المديونية بقيمة 21.8%.

وبحسب الحكومة؛ فإن الإنجازات المذكورة "تعكس عمق المسؤولية الوطنية، والاهتمام البالغ، الذي أولته لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم على مختلف الأصعدة والمستويات".

ولم يتقاض موظفو السلطة في غزة منذ أكثر من 100 يوم سوى 50% من رواتب شهر مارس الماضي، دون أفق للرواتب اللاحقة مع قرب عيد الفطر.

يذكر أن أزمة رواتب الموظفين السلطة (35 ألف موظف بعد إحالة آلاف آخرين للتقاعد) بدأت منذ أبريل 2017، عندما خصمت الحكومة ما نسبته 30% إلى 60% من رواتب الموظفين.

وفي سياق آخر، قالت الحكومة في الفيديو إنها التزمت بجدولة الديون المستحقة على المستشفيات الخاصة، وخاصة مستشفيات القدس (المقاصد والمطلع) عبر دفع نحو 15 مليون شيكل شهريًا، إلا أن مستشفى "المطلع" توقف في أكتوبر 2017، عن استقبال مرضى غزة المحولين للعلاج فيها وعزت إدارة المستشفى ذلك لعدم تسديد وزارة المالية للديون المستحقة، والتي بلغت ١٢٢ مليون شيكل، رغم الاتفاق أكثر من مرة لدفع الفاتورة إلا أن وزارة المالية لم تفِ بهذا الالتزام.

كما أكدت إدارتا مستشفيي المقاصد الخيرية الإسلامية والمطلع في أكثر من مرة أن عدم سداد الحكومة ​ التزاماتها تجاه المشفيين والبالغة إلى الآن (ديسمبر 2016) ​250 ​مليون شيكل سيؤدي إلى توقف خدماتهما الطبية.

وكان تحليل لمؤسسة "أمان" أصدرته في 6 يونيو الجاري أظهر أن قطاع الأمن يستنزف النصيب الأكبر من موازنة الحكومة، بواقع 27%، في الوقت الذي تزداد فيه أعداد الفقراء.

يشار إلى أن الاحتلال يفرض حصارا مشددا على القطاع منذ 13 عاما، فيما يفرض الرئيس محمود عباس منذ أكثر من عام إجراءات عقابية مشددة على القطاع ألقت بظلالها على الأوضاع الاقتصادية في القطاع.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم الحكومة: استطعنا الحفاظ على انتظام الرواتب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق