اخبار مصر: حلم تطوير التعليم يتحقق .. البنك الدولي يشيد بالرؤية المصرية لتطوير المنظومة ويدعمها بـ500 مليون دولار .. استخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتقييم من العام القادم..وتدريبات جديدة لنصف مليون معلم

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: وزير التعليم:
  •  البنك الدولي أكد التزامه وتعاونه للعمل مع الوزارة وكافة الأطراف المعنية لدعم التعلم بمدارسنا
  •  المنظومة الجديدة للتعليم ستؤهل الأطفال والشباب المصريين لمستقبل أفضل
  •  سنطبق معايير الجودة في رياض الأطفال على نحو (500) ألف طفل
  •  تدريبات على أعلى مستوى سيتلقاها معلمي مصر خلال فصل الصيف قبل انطلاق العام الدراسي القادم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن مصر والبنك الدولى وقعا اتفاقًا لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر بقرض يبلغ قيمته (500) مليون دولار، لإصلاح وتطوير التعليم كمحور رئيسى من محاور التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى مصر، والذى يحظى بأولوية لدى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إطار حرص سيادته على تحقيق الاستثمار الأمثل للموارد البشرية التى تذخر بها مصر.

حيث قامت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى بتوقيع الاتفاق مع الدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولى فى مصر، بحضور ياسر رضا سفير جمهورية مصر العربية بالولايات المتحدة الأمريكية، وأعضاء من السفارة المصرية، والسيد حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدكتور ميرزا حسن عميد مجلس الإدارة التنفيذى للدول العربية لدى مجموعة البنك الدولي، والسفير راجي الأتربى المدير التنفيذي لمصر في البنك.

وفي هذا الاطار .. أكد وزير التربية والتعليم، أن البنك أشاد برؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأجندة تطوير التعليم التى أعدتها على مدار الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه من خلال توقيع العقد ومذكرة التفاهم يؤكد البنك إلتزامه وتعاونه للعمل مع الوزارة وكافة الأطراف المعنية لدعم التعلم بالمدارس، الأمر الذى سيؤهل الأطفال والشباب المصريين لمستقبل أفضل.

وعبر شوقى عن سعادته بمشاركة البنك الدولي في هذه المسيرة بهدف تزويد الطلاب بالكفاءات التي يحتاجون إليها لإقامة مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أن مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر سيرتكز على عدة محاور وهى: التوسع في إتاحة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة وتحسين جودته، ووضع نظام موثوق به لتقييم أداء الطلاب والامتحانات، وتنمية قدرات المعلمين والمديرين التربويين والموجهين، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتعلم، وتقييم الطلاب، وجمع البيانات، وكذلك التوسع في استخدام موارد التعلم الرقمية.

وأضاف شوقى أن المشروع سيعمل على التوسع في إتاحة التعليم بتطبيق معايير الجودة في رياض الأطفال لنحو (500) ألف طفل، وتدريب نحو (500) ألف من المعلمين والمسئولين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذا إتاحة موارد التعلم الرقمية لما يبلغ (1.5) مليون طالب ومعلم.

كما وقع كل من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتور أسعد عالم المدير الإقليمي للبنك الدولى فى مصر مذكرة تفاهم وذلك فى إطار اهتمام البنك وترحيبه برؤية وزارة التربية والعليم والتعليم الفنى فى التطوير.

وأعلن الوزير أن الوزارة تعي جيدًا أهمية تدريب المعلمين قبل تطبيق منظومة التعليم الجديدة ، مشيرًا إلى أن هناك تدريبات على أعلى مستوى سيتلقاها معلمي مصر خلال فصل الصيف قبل انطلاق العام الدراسي القادم 2018/ 2019.

وقال الوزير: أن هناك برنامج تدريبي اسمه المعلمون أولًا يعمل على تطوير طريقة اداء المعلم داخل الفصل مع التلاميذ.

كما أشار الوزير إلى أن شركة ديسكفري ستقوم بعمل تدريبات مخصصة لتحسين مستوى معلمي العلوم ولرياضيات وتطوير اداءهم ، وهناك تدريبات ستكون مخصصة لمعلمي رياض الاطفال ، إلى جانب تدريبات مخصصة لمعلمي المدارس اليابانية.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، عن أبرز ملامح الدورات التدريبية التي ستنظمها الوزارة لتدريب المعلمين على تطبيق منظومة التعليم الجديدة التي من المقرر أن يبدأ تطبيقها رسميا في سبتمبر 2018 .

حيث قال المصدر في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" : أنه من المقرر أن تركز التدريبات على كيفية التعامل مع جهاز التابلت الخاص بالمنظومة الجديدة ، إلى جانب التدريب على كيفية البحث عن المعلومة المطلوبة في مصادر التعلم المختلفة.

وأوضح المصدر أن التدريبات ستشمل أيضًا التدريب على الآليات الجديدة لوضع وصياغة اسئلة الإمتحانات ، وطرق التقويم الجديدة ، وذلك بالتنسيق المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار مصر: حلم تطوير التعليم يتحقق .. البنك الدولي يشيد بالرؤية المصرية لتطوير المنظومة ويدعمها بـ500 مليون دولار .. استخدام التقنيات الحديثة في التدريس والتقييم من العام القادم..وتدريبات جديدة لنصف مليون معلم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق