منوعات «فرح العمدة» داخل معسكر المنتخب.. ومشاهير ينتقدون: «حرام عليكم دمنا بيتحرق»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث ملخص

حالة استياء سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد انتشار صور لفنانين وإعلاميين ورجال أعمال متواجدين داخل معسكر المنتخب الوطني قبل يوم واحد من مباراة الفريق أمام روسيا.

حالة من الاستياء سادت في الوسط الصحفي والإعلامي الرياضي المصري، ومن قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب حالة الهرج، التي سيطرت على معسكر المنتخب الوطني في مدينة زينيت الروسية، فور وصول فوج بعض الفنانين إلى المعسكر لمؤازرة لاعبي المنتخب، قبل المواجهة الثانية للمنتخب ضمن الجولة الأولى من كأس العالم والمرتقبة أمام صاحب الأرض المستضيف روسيا، وذلك بعد أن خسرت مصر المباراة الماضية أمام أوروجواي في الدقائق الأخيرة بهدف مقابل لا شيء.

وتوجه اليوم الاثنين مجموعة من الفنانين، لمؤازرة المنتخب، ومن بينهم أشرف زكي، بوسي شلبي، أحمد رزق وابنه حمزة، شريف منير، ليلى علوي، فيفي عبده، أحمد عبد العزيز، نجلاء بدر، حسن الرداد، وسمير الإسكندراني، ومن الإعلاميين لميس الحديدي وابنها نور، وخالد صلاح وزوجته شريهان أبو الحسن، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وغيرهم.

واستعادت الصور والمشاهد الملتقطة من روسيا، ذكريات "أم درمان" والمأساة التي حدثت بين جماهير مصر والجزائر عام 2009 على هامش مباراة الصعود إلى كأس العالم 2010 التي جمعت بين الفريقين، حيث إن عددا كبيرا من الفنانين كان حريصا على التواجد في المدينة السودانية.

الإعلامي إبراهيم فايق علّق على الواقعة عبر "تويتر"، وكتب: "اللي سامعه من زمايلنا الصحفيين في روسيا إن معسكر المنتخب قلب هرجلة ونجوم وفنانين وإعلاميين وهيصة مش مفهومة.. من فضلكم سيطروا على المعسكر.. هدوء وتركيز إحنا مكسبناش روسيا ومعلمناش حاجة وبلاش تشتيت في اللاعيبة".

أما الصحفي ياسر أيوب فكتب عبر "تويتر": "لكل شركة الحق في دعوة نجوم وفنانين للسفر وتشجيع مصر في روسيا.. ولكن لماذا يتواجد كل هؤلاء الآن مع منتخب مفترض أنه في قمة التركيز والاستعداد لمباراة مهمة.. ومن الذي سمح بكل هذا الزحام والفوضى في فندق المنتخب.. ومن الذي أقنع النجوم بأن وجودهم ضروري جدًا لكي تفوز مصر بفضل تشجيعهم".

وبانفعال كتب المحلل وعضو مجلس إدارة نادي الإسماعيلي السابق خالد بيومي، كتب عبر "تويتر": "ما ينفعش معسكر وفندق منتخبنا في مدينة زينت يصبح فرح العمدة.. حرام عليكم إحنا دمنا بيتحرق".

وبدوره كتب شادي عيسى رئيس تحرير موقع "الفريق"، عبر "فيسبوك": "لم يتبقى في مصر غير علاء وجمال مبارك والكابتن شوبير لتتحول مدينة سان بطرسبرج للخرطوم".

المعلق بلال أحمد علام، كتب عبر "تويتر": "على جانب آخر غير الزفة اللي معمولة للمنتخب في الفندق، محدش يجي يقول لك تنظيم ومصلحة الكرة المصرية والكلام ده، ده لو متعمدين يخرجوا اللعيبة عن تركيزهم مش هايعملوا كده، ربنا يستر".

الفنان أحمد السعدني بدوره دافع عن موقفه وزملائه الفنانين، عبر "تويتر"، قائلًا: "أنا مش عارف هي بقت تهمة ولا إيه، بس أنا مش في أوتيل المنتخب ومحدش عازمني، وقاعد أنا وولادي في حالنا، بطلوا هري يا جماعة وادعوا إننا نكسب"، إلا أنه عاد في تدوينة أخرى وانتقد: "أنا مكنتش فاهم إيه الموضوع لأني مكنتش أعرف إن في فنانين راحوا أوتيل المنتخب، هو تصرف ساذج بس دول فنانين ممكن يكونوا مش فاهمين إن ده يأثر على تركيز اللعيبة، الدور والباقي على صاحب السويقة اللي سابهم يدخلوا".

فيما كتبت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة عبر "تويتر"، "ما هذه الصور المنشورة عن وصول ركاب طائرة خاصة تحمل فنانين وإعلاميين ورجال أعمال إلى فندق الفريق الذي لديه مباراة حاسمة غدًا.. هل إحنا بنهرج؟".

الحقوقي جمال عيد كتب هو الآخر عبر "تويتر": "سيبوا المنتخب في حاله، ده منتخب مصر كلها، وكفى رخص ومحاولات سرقة البهجة وسلب الفرحة".

من جانبه؛ أكد المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن جميع لاعبي المنتخب في مدينة سانت بطرسبرج ملتزمين ومنضبطين مثلما كان الأمر في كل تجمعاته، مشيرًا إلى أن إدارة الفريق سمحت للاعبين بمقابلة ذويّهم الذين تواجدوا في المدينة لمؤازرة منتخب بلادهم خلال الفترة من 8 إلى 10 مساء أمس حتى موعد الخلود إلى النوم، مضيفًا أن كل الصور التي تم تداولها على السوشيال ميديا قد تم التقاطها خلال هذه الفترة.

وأضاف في تصريحات له، أن إدارة الفندق الذي تُقيم فيه البعثة لم تتمكن من غلقه على أعضاء الفريق مثلما كان الأمر عليه في يكاترينبرج نظرُا لكبر حجم الفندق وزيادة عدد النزلاء فيه، إلا أنها قامت بعزل اللاعبين والجهاز الفني في دور واحد تم إغلاقه عليهم تحت حراسة أمنية طوال الـ24 ساعة، كما خصصت أحد المصاعد للبعثة وفصله بالأمن عن بقية المصاعد لتوفير ممر منه للاعبين إلى قاعتي الطعام والاجتماعات المخصصة لهما.

ويواجه المنتخب المصري في الثامنة مساء الغد الثلاثاء، نظيره المنتخب الروسي، والذي يتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعدما حقق فوزًا على السعودية بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس 14 يونيو بالعاصمة الروسية "موسكو"، متفوقًا بفارق الأهداف عن أوروجواي صاحبة نفس الرصيد من النقاط.

هذا المحتوي ( منوعات «فرح العمدة» داخل معسكر المنتخب.. ومشاهير ينتقدون: «حرام عليكم دمنا بيتحرق» ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق