الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار رئيس جامعة الاسكندرية يناقش سبل التعاون مع "إكس مارسيليا" الفرنسية

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة، اليوم، الدكتورة كلودين دوسولييه من جامعة إكس مارسيليا الفرنسية، والوفد المرافق لها، وذلك لمناقشة مشروعات تعاون جديدة بين الجامعتين تتضمن دعم تخصص المعلومات والاتصالات ببرنامج اللغات التطبيقية في مرحلتي الليسانس والماجستير بهدف إنشاء درجات علمية مشتركة مع الجامعة الفرنسية.

وتتضمن الاتفاقية أيضا تعزير التبادل بين طلاب ماجستير نظم المعلومات الإدارية بالجامعتين، ومناقشة إمكانية طرح بكالوريوس مشترك بين الجامعتين في تخصص نظم المعلومات الإدارية خاصة وأن كلية التجارة لديها الكثير من الخبرة في التعاون مع الجامعات الفرنسية وفى التدريس باللغة الفرنسية.

وأكد "الكردي"، دعمه لتعزيز سبل التعاون المختلفة ولإطلاق مشروعات جديدة بين الجامعتين من خلال مختلف كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، خاصة أن جامعة إكس مارسيليا تربطها إتفاقية إطارية بجامعة الإسكندرية وهى الآن قيد التجديد ، وسبق ان تعاونت معاه من خلال مشروعات متعددة مع كلية الفنون الجميلة.

ووجهت الدكتورة كلودين دوسولييه اثناء اللقاء الدعوة للدكتور عصام الكردي لزيارة فرنسا فى نوفمبر القادم للإشتراك فى مؤتمر الأنشطة الدولية بين محافظة الإسكندرية وإقليم PACA بفرنسا، حيث يتوقع أن يتم توقيع تجديد الإتفاقية مع رئيس جامعة أكس مارسيليا، كما عرضت ما وصل إليه العمل لنشر كتاب يعمل عليه الجانبان المصري والفرنسي ويوثق خمسة عشر عاما من التعاون بين محافظة الإسكندرية وإقليم PACA بفرنسا.

حضر اللقاء كل من الدكتورة رشيدة الديواني المشرف علي برنامج اللغات التطبيقية بكلية الآداب، والدكتورة ريم حافظ البقري منسق البرنامج، والدكتورة غادة الخياط رئيس قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية بكلية التجارة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار رئيس جامعة الاسكندرية يناقش سبل التعاون مع "إكس مارسيليا" الفرنسية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.