الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار وزير التعليم يكرم الدفعة الأولى من طلاب "الباحثون الشباب"- صور

كتبت- ياسمين محمد:

اختتمت وزارة التربية والتعليم، فعاليات مسابقة "الباحثون الشباب"، التي أطلقتها في أبريل الماضي، مع الشريك الاستراتيجي: البنك الأهلي، وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير وبرعاية فودافون.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، كرم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدفعة الأولى من الطلبة الفائزين في المسابقة، في الحفل الختامي الذي أقيم بديوان عام الوزارة، بحضور: الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤن المعلمين، الدكتورة يسرا علام، مستشار الوزير للتسويق والترويج.

رحب شوقي، بالحضور الكريم معربًا عن سعادته بحماس الطلاب وشغفهم للبحث العلمي، وأشاد شوقي بالتعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، شاكرًا كافة المؤسسات المشاركة في التنظيم والعمل والدعم لمسابقة الباحثون الشباب، مشيرًا إلي أهمية التواصل والتعاون مع الوزارة وذلك من أجل تحقيق الهدف الأول للدولة وهو بناء الإنسان المصري ودفع عجلة التحضر والبحث العلمي بالمجتمع المصري.

ووجه شوقي كل الشكر لأولياء الأمور الذين شجعوا وسمحوا لأولادهم بالمشاركة في ورش العمل على مدى أربعة أيام، وتدريبهم على طرق البحث العلمي وكيفية الاستفادة من بنك المعرفة، كما دعي كل أولياء الأمور في مصر بتغيير كل المفاهيم الخاطئة عن التعليم، وأن يهتموا بما تعلموه أبنائهم وليس ما يحصلوا عليه من درجات.

وأوضح شوقي أن ما وصل إليه العلم الآن من تطور كبير جدًا في الحصول على المعلومات والبحث العلمي، جعل العلم متاحًا في يد الجميع، مضيفًا أن فكرة بنك المعرفة جاءت من صعوبة الحصول على المعلومة خاصة عند الأجيال القديمة، ولجعل كافة المعلومات الموثقة بين أيد الطلاب والشباب لتسهيل وتيسير البحث العلمي، موجهًا رسالة إلى كل الشباب قائلًا: نريد مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر، مشيرًا إلى أهمية مشاركة أولياء الأمور في فلسفة التغيير الجديد، وخاصة أننا على أعتاب تطبيق النظام الجديد على المراحل الأولى من التعليم، واقترح الدكتور طارق شوقي، عمل كتيب يتضمن كافة الأبحاث المقدمة من الطلاب ليستفيد منها الجميع في البحث العلمي وخاصة الشباب محبوا البحث العلمي.

كما تحدث الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ومفتي الجمهورية السابق، عن سعادته وفخره بالطلاب والأبحاث المقدمة، مشيدًا بالتعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة لصالح المجتمع المصري، وخاصة تعاون مربع الحكومة وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والإعلام، على ما ينفع البلاد والعباد، وهو أمر يذكر فيشكر، وتمنى أن تخصص الدولة 80% من ميزانية الدولة للتعليم، داعيًا الجميع إلى المشاركة لنرتفع بمستوى التعليم في مصر.

ومن جانبها أفادت الدكتورة يسرا علام، بأن مسابقة "الباحثون الشباب" تسعى إلى تأهيل وتحسين أداء طلاب مدارس المرحلة الثانوية بكافة محافظات الجمهورية، على مهارات البحث العلمي، وتقديم الأوراق البحثية، بالإضافة إلى زيادة وعي الطلاب والمجتمع المصري بأهمية "بنك المعرفة المصري "EKB "كمصدر من مصادر التعليم، وذلك لتزويدهم بمهارات البحث العلمي الحديثة المواكبة للعصر.

وأعربت علام عن شدة سعادتها بتكريم جميع الطلاب المشاركين بالمسابقة في الحفل الختامي وإعلان عدد (10) طلاب فائزين بالمنحة الدراسية بالجامعات، كما تقدمت علام برسائل شكر لجميع المشرفين بالوزارة ولأساتذة الجامعات الذين شاركوا بتقييم أبحاث الطلاب.

وعقب الحفل أكدت نرمين شهاب الدين أن تنظيم المسابقة يأتي توافقًا مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة "مصر2030" والتي تركز في مضمونها على خلق اقتصاد تنافسي متوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار، والمعرفة، والعدالة والاندماج الاجتماعي، والمشاركة، وهو ما يتوافق مع البعد الاقتصادي لتلك الاستراتيجية التي تسعى لخلق مجتمع مبدع بحلول عام 2030 .

تعليق الصور: وزير التعليم يكرم الدفعة الأولى من طلاب "الباحثون الشباب"​

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير التعليم يكرم الدفعة الأولى من طلاب "الباحثون الشباب"- صور ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.

قد تقرأ أيضا