الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر رئيس الحزب الدستوري: التحالف السياسي يستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة

أكد التحالف السياسي المصري، الذي يضم 43 حزباً سياسياً، من بينهم "الحركة الوطنية وحراس الثورة"، اللذان يتمتعان بتمثيل نيابي في مجلس النواب، أن ما قاله الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، بشأن تأييده النظام الانتخابي المختلط، باعتباره أفضل نظام لإجراء انتخابات مجلس النواب القادم، أمرجيد.

وقال تيسير مطر، البرلماني السابق، ورئيس الحزب الدستوري، وعضو المجلس الرئاسي للتحالف، إن جميع أعضاء التحالف يؤيدون ما أعلنه عبدالعال بشأن النظام المختلط، ولكن بشرط أن تكون القوائم بالأسلوب النسبي وليس الأسلوب المطلق، لضمان التعددية الحزبية داخل مجلس النواب القادم.

وأكد مطر، في تصريحات صحفية اليوم، أن التحالف يستعد من الأن لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، إلى جانب خوض الانتخابات التكميلية المقررة في 3 دوائر، توفي نوابها مؤخراً، وهي دائرة زفتى بمحافظة الغربية ، وطامية بالفيوم، والعريش بشمال سيناء، والدفع بمرشحين باسم التحالف لخوض الانتخابات على هذه المقاعد الثلاثة الفردية.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر رئيس الحزب الدستوري: التحالف السياسي يستعد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا