الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار بالصور- رئيس مدينة دهب يناقش سبل تطوير منطقة "البلوهول"

جنوب سيناء – آية السيد:

ترأس اللواء طارق الباز رئيس مدينة دهب، اليوم الخميس، الاجتماع التنفيذي لمجلس المدينة، بحضور عدد من مسؤولي المجتمع المدني وجهاز شؤون البيئة لبحث سبل تطوير منطقة البلوهول.

وأكد رئيس المدينة خلال الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود لتطوير المنطقة ووضعها على قائمة البرامج السياحية بالمدينة، وخاصة أن منطقة البلوهول بها آلاف السائحين الذين يعشقون الغوص بها.

وطالب بوضع خطة قصيرة المدى لتطويرها، مشيرا إلى أنه سيقوم بكافة التحركات لانهاء جميع الاجراءات القانونية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للبدء في عمليات التطوير.

جدير بالذكر أن منطقة البلوهول عبارة عن حفرة غوص على ساحل البحر الأحمر تقع في شرق سيناء على بعد بضعة كيلومترات إلى الشمال من دهب وتبلغ عمقها 130 مترا، إضافة إلى وجود فتحة ضحلة بعرض حوالي 6 أمتار والمعروفة باسم "السرج" وفتحة للخروج إلى البحر بطول 26 مترا وعمق 56 مترا وهي عبارة عن نفق طويل ويطلق عليها اسم "قوس" وتتميز بكثرة الشعاب المرجانية مختلفة الألوان والأحجام وأيضا كثرة الأسماك.

وتعتبر منطقة "البلوهول" من أكثر المناطق التي تجذب السائحين للممارسة أنشطة الغطس الشاطئية لما يتوفر بها من مناظر طبيعية خلابة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار بالصور- رئيس مدينة دهب يناقش سبل تطوير منطقة "البلوهول" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.