الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر "الصحة": تقديم الخدمة العلاجية لـ54 ألف مواطن بالمجان في 23 محافظة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الكشف الطبي وتقديم العلاج بالمجان لـ54 الف و449 مواطن من خلال 41 قافلة طبية تم تنفيذها ب23 محافظة خلال الفترة من يوم 1 وحتى 12 سبتمبر الجاري.

وأوضحت أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هي بورسعيد، والدقهلية، والبحيرة، وسوهاج، والوادي الجديد، وقنا، واسوان، واسيوط،  والمنوفية، السويس، والجيزة، والاقصر، والقليوبية، وكفر الشيخ، والفيوم، والاسكندرية، والبحر الاحمر، والقاهرة، ومطروح، والمنيا، والغربية، وبني سويف، والشرقية.

وأضافت أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة 345 عيادة، مشيرة الى إجراء 6 الاف و 628 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 114 الاف و686 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعى الصحي لدى المواطنين، وتم تحويل 482 حالة الى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتامين صحى.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة، أن هذه القوافل تهدف الى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، حيث قامت قوافل محافظة بورسعيد بالكشف على 828 مواطن، وإجراء 196 فحص معملي، وعقد 597 ندوة تثقيف صحي.

كما تم تحويل 12 حالة الى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة، في حين قامت قوافل محافظة الدقهلية بالكشف على 3 الاف و 854 مواطن، واجراء 804 فحص معملي، وعقد 2600 ندوة تثقيف صحي، كما تم تحويل 47 حالة الى المستشفيات لاجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر "الصحة": تقديم الخدمة العلاجية لـ54 ألف مواطن بالمجان في 23 محافظة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا