موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: أزيد من 100 قتيل وجريح واعتقال مهاجمين

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (واغادوغو) ـ أعلنت مصادر أمنية في بوركينافاسو عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم المسلح على واغادوغو إلى 28 قتيلا، كما تتحدث مصادر صحية عن تلقيها 85 جريحا على الأقل.

 

كما أعلنت المصالح الأمنية في البلاد عن اعتقال 2 من المهاجمين المسلحين، بعد محاصرتهما بمقر قيادة أركان الجيش بالعاصمة واغادوغو.

 

وقال وزير الاتصال في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية ببوركينافاسو إن 6 مهاجمين قتلوا خلال الهجوم المسلح، كما قتل 7 من قوات الدفاع والأمن البوركينية، ولقي مدنينان مصرعهما.

 

وأكد الدرك الوطني البوركيني في بيان صادر عنه عن انتهاء العمليات بواغادوغو، فيما لم تتبن بعد أي من الجماعات المسلحة الناشطة بالمنطقة الهجوم المسلح.

 

وقد تعرضت بوركينافاسو لهجوم في 14 أغسطس عام 2017، استهدف مقهى ومطعم "عزيز اسطنبول" وخلف مقتل 18 شخصا، وإصابة 20 آخرين بجروح، كما أعلن عن مقتل مسلحين اثنين.

 

وفي منتصف يناير 2016 تعرض مطعم كابيتشينو وفندق سيبلانديد بالعاصمة واغادوغو، لهجوم أسفر عن مقتل وجرح أزيد من 80 شخصا، وقد تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: بوركينافاسو: أزيد من 100 قتيل وجريح واعتقال مهاجمين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق