الارشيف / وكالات / الجزيرة اونلاين

السعودية: مستشفى الملك سلمان بالرياض يقدم خدماته لأكثر من 3 ملايين مريض سنوياً اليوم الخميس 20 سبتمبر

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: حققت المشاريع الجديدة والتطويرية التي شهدها مستشفى الملك سلمان في السنوات القليلة الماضية، نقلة نوعية في الخدمات الصحية التي يقدمها على مدار الساعة، لأكثر من 3 ملايين مواطن ومقيم بمختلف التخصصات الطبية، كما أسهمت في تطوير بيئة العمل بالمستشفى.
ونفذت وزارة الصحة ممثلة ب"صحة الرياض" بالشراكة مع جنرال إلكتريك عدة مشاريع شملت تطوير أقسام العمليات، وتوسعة أقسام العناية المركزة، إضافة إلى افتتاح وحدة القدم السكري، ومبنى العيادات الجديد الذي يضم 80 عيادة تخصصية، واستحداث وحدة العمود الفقري.
وشهد المستشفى إنشاء البرج الطبي والذي عند تشغيله في الفترة القادمة سوف يحقق نقلة نوعية ويرفع السعة السريرية للمستشفى لتصل حوالي 500 سرير، كما شهد المستشفى تطوير مدخل الطوارئ عبر تفعيل نظام الفرز، إلى جانب تدشين نظام الإحالة الإلكتروني، فضلاً عن تطوير قسم المختبر بالمستشفى لترتفع طاقته الاستيعابية إلى أكثر من مليون ونصف اختبار سنوياً.
وفي إضافة حقيقية ومتميزة تم افتتاح مركز آل الشيخ لعلاج أمراض السكري والذي يُعد المركز الأول من نوعه على مستوى منطقة الرياض.
وعلى مستوى البرامج الصحية يعتبر مستشفى الملك سلمان بالرياض أول منشأة طبية حكومية تطبق نظام الرعاية الصحية المنزلية على مستوى منطقة الرياض، مما كان له الأثر الكبير في رعاية كثير من المرضى الذين تحتاج حالاتهم إلى رعاية ومتابعة تمريضية في منازلهم.

هذا المحتوي ( السعودية: مستشفى الملك سلمان بالرياض يقدم خدماته لأكثر من 3 ملايين مريض سنوياً اليوم الخميس 20 سبتمبر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الجزيرة اونلاين )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الجزيرة اونلاين.

قد تقرأ أيضا