الارشيف / وكالات / مصراوى

اخر الاخبار أدمغة البشر تميل "طبيعيًا" إلى الكسل

واشنطن - (أ ش أ):

أرجعت دراسة كندية السبب في كسل البعض والعزوف عن مزاولة أى نشاط حركي، إلى مخ الإنسان؛ لأن الأدمغة تميل إلى الانجذاب إلى السلوكيات المستقرة الخاملة بعض الشيء.

وأوضحت النتائج - التي قادها فريق من الباحثين فى جامعة (كولومبيا) البريطانية (UBC) فى كندا - أن "أدمغتنا يمكن أن تكون ببساطة مصممة لتفضيل الاستلقاء على الأريكة، لتجد أدمغة البشر صعوبة ومشقة فى الإقدام على مزاولة نشاط حركى وتميل إلى الاسترخاء".

وقال الباحث "ماثيو بويسجونتييه"، في جامعة (كولومبيا) البريطانية "عرفنا من الدراسات السابقة أن الأشخاص الأسرع في تجنب السلوكيات المستقرة والتحرك نحو السلوكيات النشطة، إلا أن ما توصلنا إليه فى هذه الدراسة يثير الكثير من الدهشة، وتبين أن تجنب ممارسة أي نشاط حركي والتمتع بالخمول يأتي بتبعات باهظة تزيد من زيادة نشاط مراكز المخ بصورة مجهدة، كما تشير نتائجنا إلى أن دماغنا ينجذب بشكل متكرر إلى السلوكيات المستقرة".

هذا المحتوي ( اخر الاخبار أدمغة البشر تميل "طبيعيًا" إلى الكسل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( مصراوى )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو مصراوى.