الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: هذا هو المرض النادر الذي أصاب طه رشيد وأخفاه عن جمهوره

منوعات من سلطانه حيث تلقت الجزائر منذ أسبوعين، خبرا محزنا بعد وفاة نجم الراي طه رشيد، عن عمر ناهز 59 سنة، إثر تعرضه لسكتة قلبية داخل منزله بباريس.

غير أن مارخفي عن جمهور صاحب أغنية "يا رايح"، أن الأخير كان يعاني من مرض وراثي نادر، كشف عنه صديقه المنتج ميشال ليفي.

"ليفي" كشف أنه في آخر لقاء برشيد، عبر له عن رغبته في الحديث عن مرضه النادر في برنامج يهتم بالصحة، مضيفا : "لم أتجرأ على استفساره عن تفاصيل مرضه..حيث كان متحفظا حول الموضوع"، وفق ما ذكره موقع "لوباريزيان" الفرنسي.

وذكر ذات المتحدث أن صحة رشيد طه كانت هشة في الفترة الأخيرة، مشيرا أنه بالكاد كان يستعمل يده اليسرى وكان وزنه في تناقص ملحوظ.

من جهتها، كشفت صحيفة "الوطن" الجزائرية، ان المغني الجزائري تحدث عن تفاصيل مرضه في مقابلة جمعته بها سنة 2017، كاشفا عن اسم المرض النادر الذي يدعى "متلازمة أرنولد كياري"، وهو عبارة عن تشوه خلقي على مستوى المخيخ يتسبب لصاحبه في اضطرابات عصبية.

واشتهر رشيد طه قيد حياته بمزجه لفن الروك العالمي مع الإيقاعات العربية حيث لقب بـ "صانع الروك العربي"، ومن أشهر اغانيه "يا الرايح وين مسافر"، كما قدم سنة 1999 أغنية "عبد القادر يا بوعلام" رفقة الشاب خالد والشاب فضيل .

هذا المحتوي ( سلطانة: هذا هو المرض النادر الذي أصاب طه رشيد وأخفاه عن جمهوره ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا