خبير استراتيجي: الإرهاب في سيناء حرب بالوكالة.. فيديو

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: قال اللواء هشام الحلبي، الخبير الاستراتيجي، إن الإرهاب الموجود في سيناء حرب بالوكالة متعددة المستويات، حيث إن هذه الجماعات، تقف رواءها دول وأجهزة مخابرات، لافتًا إلى أنها تمتلك صواريخ مضادة للطائرات وللمدرعات وأسلحة متطورة للغاية لا تمتلكها إلا الجيوش النظامية، فضلًا عن التدريبات المتطورة التي تؤهلهم من استخدام هذه الأسلحة.

وأضاف الحلبي، خلال حواره برنامج "الطريق إلى الاتحادية"، عبر فضائية "أون لايف"، الجمعة، أن الإرهابيين بسيناء يتلقون دعما ليس بالسلاح فقط ولكن بالتدريب أيضًا، فضلًا عن التجهيز البدني، والخطة الموضوعة التي يمكنهم من خلال تنفيذ العمليات، وهي خطط أكبر من إمكانيتهم، ما يؤكد أن هناك من يدعمهم ويقف خلفهم من أجهزة ودول".

وتابع: "أعداد الإرهابين في سيناء ليست كبيرة، ولكن نوع السلاح والتدريب الذي يتلقونه هو مصدر قوتهم"، موضحًا أن "عزل الإرهاب في مصر عن الإرهاب الإقليمي أكبر ضربة للإرهاب في المنطقة، حيث إن ذلك يجعله دون دعم وذخيرة"، مشيرًا إلى أن "العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 تميزت باعتمادها على معلومات دقيقة".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "خبير استراتيجي: الإرهاب في سيناء حرب بالوكالة.. فيديو" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق