وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر رئيس الآثار المستردة لـ"الفجر": قطعة الكرنك مسروقة منذ 30 عاما

قال شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، إن أي قطعة أثرية خرجت من مصر بطريق غير شرعي هي تحت أعيننا ونسعى لاستردادها، وقطعة الكرنك سرقت من مصر عام 1988.

وأوضح عبد الجواد في تصريحات خاصة لبوابة الفجر، أن قطعة الملك أمنحتب الأول والتي استطاعت مصر استردادها خلال الفترة السابقة وستصل خلال أيام، سرقت وخرجت خارج البلاد بطريق غير شرعي منذ 30 عاما.

وأضاف عبد الجواد أن هذه ليست المرة الأولى التي نستطيع استعادة قطعة بعد أن يظن سارقها أنها صارت طي النسيان، فقد استرددنا عام 2017 قطعة أثرية تخص الملكة "حتشبسوت" كانت قد خرجت من مصر عام 1975، أي منذ 43 عاما.

وأكد عبد الجواد أن أي قطعة أثرية خرجت من مصر بطريق غير شرعي فنحن نسعى لاستردادها، ولكن الإعلان عن الخطوات المتبعة له وقت معين كي لا يدرك السارق هذه الخطوات ويتخذ حذره.

يذكر أن وزارة الآثار كانت قد أعلنت في تصريح لها صباح اليوم، أن مصر نجحت في استرداد قطعة أثرية مسروقة من معبد الكرنك بمحافظة الأقصر بعد وقف بيعها من أحد صالات المزادات بالعاصمة الإنجليزية لندن، وسوف تتسلمها السفارة، على أن تصل إلى أرض الوطن خلال أيام.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر رئيس الآثار المستردة لـ"الفجر": قطعة الكرنك مسروقة منذ 30 عاما ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا