الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم الدولية للهجرة تعيد 160 مهاجرا مالياً إلى بلدهم عبر مطار مصراتة

اخبار ليبيا اليوم حيث 21 سبتمبر,2018

21 سبتمبر,2018

21 سبتمبر,2018

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن إعادة 160 مهاجرا من الجنسية المالية، من بينهم 15 طفلا و12 امرأة إلى بلدهم عبر مطار مصراتة، في ظل استمرار إغلاق مطار معيتيقة الدولي أمام حركة الطيران بسبب الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة.

 

وأوضحت المنظمة، أن هؤلاء المهاجرين كانوا موجودين داخل وخارج مراكز الإيواء في مدن طرابلس وزليتن ومصراتة، مشيرة إلى أنهم قد جرى تقديم الطعام والمساعدات العينية لهم قبل مغادرتهم، وتلقوا المساعدات الطبية بعد وصولهم إلى مالي.

 

وأكدت المنظمة الدولية للهجرة، أن فريقها تواصل عمله في الميدان لضمان توفير المساعدات الضرورية لكل من يحتاج إليها، وفق ما نشر مكتب المنظمة في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك” اليوم الجمعة.

 

وكانت مكتب المنظمة في ليبيا، قد أعلن قبل أيام عن إعادة 153 مهاجرا غير شرعي إلى نيجيريا عبر مطار مصراتة الدولي من بينهم 15 طفلا، وترحيل 21 مهاجرا غانيا عبر مطار معيتيقة الدولي بطرابلس.

 

يشار إلى أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أعلنت عن وجود نحو 8 آلاف مهاجر في 18 مركزا للاحتجاز المهاجرين في ليبيا حاليا تابعة لحكومة الوفاق الوطني بطرابلس.

 

وقد صرح المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، أن ليبيا ليست بلدا آمنا لإعادة المهاجرين إليها بعد إنقاذهم في البحر المتوسط، داعيًا الدول الأوروبية إلى وضع آلية لتوزيع المهاجرين ممن يتم إنقاذهم.

 

وقال غراندي، إن المهاجرين يتواجدون في ظروف مروعة في مراكز الاحتجازفي بليبيا، مشيرا إلى أنه لم يشاهد طيلة حياته المهنية مثل تلك الظروف القاسية، وفق ما نقلت وكالة “أنسا” الإيطالية للأنباء.

 

وتشهد ليبيا تدفقا بأعداد هائلة للمهاجرين غير الشرعيين للتوجه من السواحل الليبية إلى أوروبا، وتعد ليبيا البوابة الرئيسة للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا بحرًا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم الدولية للهجرة تعيد 160 مهاجرا مالياً إلى بلدهم عبر مطار مصراتة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا