الارشيف / وكالات / سلطانة

سلطانة: حسب القانون الفرنسي.. عقوبات قاسية تنتظر "لمجرد" في حالة إدانته

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

منوعات من سلطانه حيث جرى اعتقال النجم المغربي سعد لمجرد،الثلاثاء الماضي، بعدما مثل أمام محكمة الاستئناف، بطلب من المدعي العام الذي طالب بالاحتفاظ به رهن الحبس الإحتياطي بدل السراح المؤقت.

ولا تزال تفاصيل قضية "لمجرد" غامضة إلى حد الساعة، غير أنه سيواجه عقوبات قاسية في حالة ثبوت التهم التي وجهتها ضده فتاة فرنسية التقاها بمدينة "سان تروبيز" الفرنسية.

ويُعرف القانون الفرنسي الاغتصاب كونه يشمل كل أذى جنسي يلحق بالآخر مرفقا بالعنف أو الإجبار أو التهديد أو المفاجأة، وهو جريمة لا يتسامح فيها القانون الفرنسي.

ويعاقب القانون المذكور على الاعتداءات الجنسية بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة 75 ألف أورو، بينما تصل عقوبة الاغتصاب إلى 15 سنة أو حتى 20 سنة، في حالة ما إذا كانت الفتاة التي تمّ اغتصابها قاصرا.


وكان "لمعلم" قد استفاد من السراح المؤقت تحت المراقبة القضائية، بكفالة قيمتها 150 ألف اورو أي ما يعادل 160 مليون سنتيم، كما احتفظ بجواز سفره ومنع من مغادرة التراب الفرنسي.

وأثار اعتقال سعد لمجرد الأخير ضجة واسعة داخل الوسط الفني المغربي والعربي، تعرض فيها الأخير لانتقادات كبيرة وصلت حد مقاطعة اغانيه وعدم السماح ببثها عبر أثير بعض الإذاعات المغربية.

هذا المحتوي ( سلطانة: حسب القانون الفرنسي.. عقوبات قاسية تنتظر "لمجرد" في حالة إدانته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( سلطانة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو سلطانة.

قد تقرأ أيضا