الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم 11 قتيلا و30 جريحا بهجوم على عرض عسكري بإيران

اخبار فلسطين اليوم حيث تعرض عرض عسكري في منطقة الأهواز بإيران إلى هجوم مسلح صباح اليوم السبت، مما أدى لوقوع ضحايا.

ونقل مراسل قناة الميادين في طهران عن مسؤول في محافظة خوزستان قوله إن حصيلة الاعتداء في الأهواز بلغت 11 قتيلًا وأكثر من 30 جريحًا في اعتداء الأهواز.

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف إن تيار منظمة "الاحوازية" الذي نفذ الهجوم على العرض العسكري في الأهواز مدعوم من السعودية.

ونقلاً عن وسائل إعلام إيرانية فان منظمة الاحوازية الانفصالية تبنت الهجوم في الأهواز.

وأشارت وكالة فارس الإيرانية إلى مقتل اثنين من المنفذين وإصابة آخر بجروح واعتقال رابع من منفذي الهجوم.

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية فان عددًا من العناصر المسلحة قامت صباح اليوم السبت، بإطلاق الرصاص على مراسم الاستعراض العسكري للقوات المسلحة في مدينة اهواز.

ووفق الوكالة فإن مجموعة تضم عددًا من الاشخاص تسللت الى الموقف الخلفي لمكان إجراء الاستعراض العسكري وقامت من تلك النقطة بإطلاق الرصاص نحو المراسم، ولم يتمكنوا من اختراق المراسم لكنهم قاموا بإطلاق النار نحو المراسم من تلك المسافة البعيدة.

وتفيد المعلومات بأن المنفذين استهدفوا في البداية منبر المراسم ووحدات حرس الثورة الاسلامية كما تشير المعلومات الى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من وحدات حرس الثورة الاسلامية المشاركة في هذه المراسم.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم 11 قتيلا و30 جريحا بهجوم على عرض عسكري بإيران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا