جواتيمالا تجمد قرار نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: جمدت المحكمة الدستورية العليا في جواتيمالا، مساء أمس الجمعة، قرار رئيس البلاد الذي ينص على نقل سفارة بلادها من تل أبيب إلى القدس.

وذكرت منظمة التحرير الفلسطينية عن دائرة شئون المغتربين لديها أن قرار المحكمة الدستورية جاء بناءا على دعوة قضائية رفعها حقوقيون جواتيماليون، وخرج الحكم لينص على أن قرار الرئيس جيمي موراليس مخالف لدستور البلاد.

وجاء نص قرار المحكمة: "الدعوى القضائية تمت بناءا على دستور البلاد بصفتها دولة علمانية ولا يحق للرئيس ومن منطلقات دينية بحتة أن يتخذ قرارات تتعارض مع الدستور وتضرب التعايش السلمي بين فئات المجتمع".

وكانت جواتيمالا من بين الدول القليلة التي ناصرت قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في ديسمبر الماضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء في نقل سفارة البلاد إليها.

وجاء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ليصوت بأغلبية ساحقة ضد قرار ترامب، ورافضة اتخاذ قرار من طرف أحادي بشأن هذا الملف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "جواتيمالا تجمد قرار نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق