"عبد الله البحرى وعبد الله البرى" يظهران في متحف المنيل.. صورة

صدي البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صدي البلد: كشف د.ولاء الدين بدوي مدير عام متحف قصر محمد علي بالمنيل حكاية "عبد الله البحرى وعبد الله البرى"، وهي إحدي الحكايات التي وردت ضمن المعرض المؤقت"ألف ليلة وليلة"المقام حاليا في المتحف،ويستمر لمدة 4 أشهر.

وأوضح لصدي البلد أن الفكرة الأساسية للحكاية تعود إلى المعتقدات العامة المصرية، والتي تعتقد في وجود قرين للإنسان الموجود فوق الأرض وشبيها له ويحمل اسمه وصفاته إلا أنه يعيش في أعماق البحر.

من جانبها قالت منيرة محمد حسين رئيسة قسم البحث العلمي بالمتحف إن الإنسان وقرينه كما ورد في الحكاية يقرران أن يسميان أنفسهما "عبد الله البري" و"عبد الله البحري"، وتمرض والدة "عبد الله البري" ويعجز الأطباء عن علاجها.

وتابعت: إلا أن "عبد الله البحري" يخبره بأن علاجها متوفر في عالم البحار، ويقرران أن يذهبان برحلة في البحار من أجل إحضار الدواء، ويمران خلال رحلة البحث عن الدواء بعدد من المغامرات حتى يصلان إلى الدواء.

يذكر أن المعرض يضم 115 لوحة مرسومة من مقتنيات الأمير محمد علي توفيق لقصص ألف ليلة وليلة، ومنها 50 لوحة في المجموعة البغدادية، و33 لوحة في المجموعة الفرنسية،والمعرض يلقي الضوء على أحد أهم الكتب التي تمثل جزءا من موروثنا الثقافي والشعبي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صدي البلد ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صدي البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع ""عبد الله البحرى وعبد الله البرى" يظهران في متحف المنيل.. صورة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق