الارشيف / وكالات / اخبار ليبيا

ليبيا اليوم صنع الله يطالب بوقف إطلاق النار في محيط شركة البريقة

اخبار ليبيا اليوم حيث ناشد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، جميع الأطراف المتحاربة بوقف إطلاق النار في محيط مستودعات شركة البريقة؛ لأن الوضع سيكون مأساويًّا وخطرًا في حال إصابة المزيد من الخزانات.

وأوضح صنع الله، في تصريح له الجمعة، أن شركة البريقة الواقعة في منطقة طريق المطار فقدت 12 خزانًا من أصل 15 خزانًا، منها 3 خزانات في الاشتباكات الأخيرة، و9 في أحداث عام 2014، مؤكدا عدم قدرة الشركة على تزويد سكان طرابلس الكبرى بالمحروقات في حال استمرار مسلسل إصابة الخزانات.

وأشار صنع الله إلى أن الطاقة التشغيلية الحالية للشركة وصلت إلى 20% فقط، وهو ما سيترتب عليه عجزها عن تنفيذ مهامها، مبينًا أن العاملين في الشركة يواجهون الخطر ويُستعملون دروعا بشرية.

وأكد صنع الله تعرض مستودع البريقة لإصابات خطرة ومباشرة، إضافة إلى تعرض مبنى المشتريات للدمار، مناشدا المجتمع الدولي التدخل لحماية المدنيين.

يذكر أن شركة البريقة لتسويق النفط الواقعة في منطقة طريق المطار قد ناشدت مرارا وتكرارا، الأطراف المتقاتلة في محيطها، وقف إطلاق النار، بعد سقوط قذائف أدت إلى إصابة خزانات بمستودع الشركة

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الرائد الاعلامية

هذا المحتوي ( ليبيا اليوم صنع الله يطالب بوقف إطلاق النار في محيط شركة البريقة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبار ليبيا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبار ليبيا.

قد تقرأ أيضا