الارشيف / وكالات / جريدة الفجر

اخر اخبار مصر بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومشروع تطوير القوى العاملة لتعزيز التعليم الفني

أبرمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا اتفاقية بروتوكول تعاون مع مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات الفنية "wise"، لتعزيز التعليم الفنى فى مصر.

ووقع عن الجانب الأمريكي وليد قريش مدير برامج القطاع الخاص بالمشروع وعن الأكاديمية العربية رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار.

وأكد الدكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية والمنظم للمنتدي، إن اتفاق الشراكة يأتي في إطار دعم الوكالة الأمريكية للتنمية للمؤتمر الرابع للتعليم الفني والذي تقيمه الأكاديمية في الفترة من ١٠ الي ١١ مارس القادم تحت شعار "كلنا بنبنيها".

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى الارتقاء بالتعليم الفني ومحاولة إيجاد حلول له بالاشتراك مع كافة الجهات المعنية وتغيير النظرة المجتمعية له بما يخدم خطط واستراتيجيات التنمية الاقتصادية والاستثمار فى مصر.

وأضاف أن المنتدى هذا العام ستتم إقامته بشكل غير تقليدي حيث ستقام مسابقة كبري لاكتشاف مهارات ومواهب الشباب المصري والعربي في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المسابقة مفتوحة للشباب العربى لاستعراض مهاراتهم حيث سيقوم المتنافسون بتنفيذ عدد من التمارين سيتم تقييمها من خلال لجان تحكيم متخصصة فى القطاع الصناعى.

وأكد أن المهارات المتاحة فى المسابقة تندرج تحت عدة تخصصات منها "الجرافيكس وتصميم المواقع والسباكة والتركبيات واللحام والطهى ونجارة الأثاث والخراطة وتحلية المياه وصيانة الإلكترونيات، وغيرها من المهارات فى مختلف المجالات والتخصصات وهناك أيضا ركن الإبداع للمهارات الحرة.

وأضاف عميد مجمع خدمة الصناعة، أن الاكاديمية قررت منذ المنتدي الأول والذي أقيم عام 2015 أن تجمع كل الأطراف المعنية بالتعليم الفنى سواء وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وزارة التجارة والصناعة وزارة الانتاج الحربي وزارة الشباب والرياضة والمستثمرين، وغيرهم للوقوف على مشكلات التعليم الفنى ومحاولة البحث عن حلول جادة لها.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومشروع تطوير القوى العاملة لتعزيز التعليم الفني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

قد تقرأ أيضا