منوعات 10 معلومات عن آمال فريد.. العندليب أصابها بالاكتئاب وهذه وصيتها

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر اليوم حيث توفيت الفنانة آمال فريد، فجر اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر يناهز 80 عاما، بعدما تدهورت حالتها الصحية بسبب مرورها بأزمة مرضية في شهر إبريل الماضي، عقب سقوطها في مرحاض بيتها، ما أدى إلى انكسار مفصل بمنطقة الحوض، وتم إجراء جراحة لتغيير المفصل، وغادرت المستشفى بعد تحسن حالتها وتعافت كليا، إلى إحدى دور المسنين بمنطقة مصر الجديدة، ولكن أزمة جديدة عاشتها نقلت بسببها، الأحد الماضي، إلى مستشفى المعلمين بالجزيرة، حتى رحلت عن عالمنا قبل ساعات قليلة.. مشوار آمال فريد طويل بداية من دخولها عالم الفن، ثم اعتزالها له، وهذه أبرز كواليسه:

1- ولدت آمال فريد في 12 فبراير 1938، واسمها الحقيقي آمال خليل محمد، وحصلت على ليسانس آداب قسم اجتماع، ودخلت مجال الإعلام من خلال مشاركتها في برامج الأطفال مع "بابا شارو". 

2- دخلت الفن عن طريق مسابقة في مجلة "الجيل"، بعدما رشحها للعمل في الفن مصطفى أمين وأنيس منصور، وكان أول عمل لها أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم "موعد مع السعادة" عام 1954، وعلى الرغم من عدم امتلاكها الكثير من الخبرة فإنها نالت جائزة الدولة التقديرية بسبب ذلك الدور، لتثبت امتلاكها موهبة فنية حقيقية.

3- بعد دور ثانوي مع فاتن حمامة لم تتخيل أن الدور القادم هو دور البطولة مع "حليم"، وكانت تلك الخطوة بمثابة نقلة في مشوارها الفني.

4- تسبب "حليم" في إصابتها بـ"الاكتئاب"، أثناء تصوير مشهد التزلج في فيلم "بنات اليوم"، إذ سقط حليم على الأرض فجأة وأصيب بنزيف شديد في الفم، وكانت المرة الأولى التي يتعرض فيها لمثل تلك الحالة، وظلت آمال تصرخ بهيستيريا وتم إبعادها من مكان التصوير حتى يتم علاجه ووقف النزيف، وغادرت النادي، وبعد فترة بسيطة حاولت استعادة هدوئها وذهبت إلى منزلها، وكانت تقوم بالاطمئنان عليه باستمرار ودخلت في حالة اكتئاب شديدة حتى تأكدت أنه بخير وتم استكمال التصوير، ولكن ظل هذا الموقف في مخيلتها دائما وسبب لها رعبا شديدا من أي شيء قد يتسبب في إصابة أي من زملائها بالعمل، حتى تم الانتهاء من الفيلم على خير ما يرام.

5- توالت عليها العديد من الأعمال بعد ذلك وكان أبرزها "بنات بحري"، "بداية ونهاية"، و"بنات اليوم"،  وشاركت في بطولة أربعة أفلام أمام الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين وهى "إسماعيل ياسين في حديقة الحيوان"، "امسك حرامي"، "إسماعيل ياسين في الطيران"، و"حماتي ملاك".

6- لم يعرف كثيرون أنها كانت مرشحة لبطولة فيلم "أبي فوق الشجرة" مع الراحل عبد الحليم حافظ ولكن نظرًا لارتباطها بالسفر إلى الخارج اعتذرت للمخرج حسين كمال الذي استبدل بها ميرفت أمين. 

7- تزوجت خلال حياتها مرتين، إحداهما من موسيقار مصري انتقلت معه للعيش في موسكو، وابتعدت تلك الفترة عن الساحة الفنية نحو 6 سنوات، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة فيلمين هما "6 بنات وعريس"، و"جزيرة العشاق"، إلا أنها فضلت بعد ذلك الابتعاد نهائيا عن التمثيل لانتشار الأفلام التجارية التي لا تتناسب مع مشوارها الفني.

8- خرجت بعدها بفترة كبيرة لتنفي قصة ارتباط اعتزالها بزواجها خلال أحد الحوارات الصحفية وقالت: "هذا الكلام غير صحيح فزواجي ليس له علاقة بابتعادي عن الفن، فلقد تزوجت مرتين ولم يحدث لي نصيب ويرزقني الله بأطفال وتلك حكمته وإرادته فأنا أريد والله لا يريد وتلك مشيئة الله وأنا راضية بها".

9- انتشر لها قبل فترة صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهرها وهي تجلس في أحد المقاهي بوسط البلد، وبدت خلالها معاناتها من حالة مرضية سيئة، الأمر الذي دفع بدوره نقابة المهن التمثيلية إلى إعلان تكفلها بقيمة علاج الفنانة.

10- قال عزوز عادل، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أن أسرة الفنانة الراحلة تنهي حاليا الإجراءات الخاصة بدفنها في مقابر الأسرة، مشيرا إلى أنها أوصت بعدم إقامة عزاء خاص، والتبرع بمبلغ العزاء للمحتاجين.

هذا المحتوي ( منوعات 10 معلومات عن آمال فريد.. العندليب أصابها بالاكتئاب وهذه وصيتها ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( التحرير الإخبـاري )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو التحرير الإخبـاري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق