اخبار فلسطين اليوم المستشار القضائي الإسرائيلي: مطلقو الطائرات الحارقة هدف عسكري مشروع

وكالة صفا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار فلسطين اليوم حيث قال المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية "أفيحاي مندلبيت" إن استهداف مطلقي الطائرات وبالبالونات الحارقة يعد أمراً مشروعاً من الناحية العسكرية.

ونقل موقع "والا" عن المستشار قوله إنه لم يتوجه إليه أحد لأخذ موافقته على مشروعية استهداف مطلقي هكذا نوع من الوسائل التي تحولت إلى حربية سواءً بالمستوى السياسي أو العسكري.

وأشار إلى أن الطائرات الورقية عبارة عن وسيلة تسلية بريئة، ولكن في الوقت الذي تتحول فيه الى وسيلة دمار وتخريب فإنها تتحول إلى "هدف عسكري مشروع"، على حد تعبيره.

ومع ذلك فقد أكد "مندلبيت" على ضرورة المحافظة على تناسب الرد، مشيراً الى أن خطورة الطائرات الحارقة لا تصل الى خطورة الصواريخ، في حين تطرق الى دعم المحكمة العليا لإجراءات الجيش على الحدود مع القطاع قائلاً إن المحكمة تمنح الجيش تغطية قضائية بهذا الخصوص.

ويطلق شبان فلسطينيون بشكل يومي ضمن الفعاليات السلمية لمسيرات العودة طائرات ورقية وبالونات تحمل مواد مشتعلة باتجاه المواقع والاحراش والمزارع الإسرائيلية في منطقة غلاف غزة، وتسببت بخسائر كبيرة.

ومؤخرا صعد جيش الاحتلال من استهدافه لمطلقي الطائرات والبالونات، وقصف قبل أيام سيارة فارغة تعود لأحدهم، دون وقوع إصابات، وذلك بعد تكرار إطلاقه صواريخ من طائرات مسيرة قريبا منهم.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم المستشار القضائي الإسرائيلي: مطلقو الطائرات الحارقة هدف عسكري مشروع ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق