موريتانيا اليوم: وزير أمن بوركينافاسو: هجوم واغادوغو كان يستهدف اجتماعا لدول الساحل

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موريتانيا اليوم الأخبار (واغادوغو) - أكد وزير الأمن ببوركينافاسو كليمان ساوادوغو خلال مؤتمر صحفي أن هجوم واغادوغو كان "يستهدف اجتماعا لمجموعة دول الساحل منعقدا بمقر قيادة الجيش"، مضيفا أن السيارة التي كان يستقلها المسلحون كانت "مليئة بالمتفجرات".

 

من ناحية أخرى وصف رئيس بوركينافاسو روك مارك كريستيان كابوري الهجوم ب"الجبان والبربري، واستهدف بلدنا وشعبنا"، وأضاف كابوري في بيان صادر عن رئاسة بوركينافاسو أن "شعب بوركينافاسو سيظل متحدا في وجه العدو".

 

من جانب ٱخر وصف ألفا باري وزير الشؤون الخارجية ببوركينافاسو في تصريح لإذاعة فرنسا الدولية الهجوم ب"الإرهابي"، مضيفا أنه "لم يتم بعد تحديد المجموعة التي ينتمون إليها".

 

وقال باري إن الحصيلة النهائية لهجوم واغادوغو وصلت "15 قتيلا، بينهم 7 من قوات الدفاع والأمن، إضافة إلى جرح أزيد من 80 ٱخرين".

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاخبار الموريتانية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاخبار الموريتانية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "موريتانيا اليوم: وزير أمن بوركينافاسو: هجوم واغادوغو كان يستهدف اجتماعا لدول الساحل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق