الارشيف / وكالات / فلسطين اليوم

فلسطين: "فلسطين اليوم" تكشف تفاصيل لقاء الوفد المصري بقيادة "حماس"

أكد مصدر مسؤول لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن زيارة الوفد المصري إلى قطاع غزة جاءت في سياق متابعة الملفات التي تقوم مصر على رعايتها، نافياً كل ما أشيع حول حَمل الوفد لتهديدات ورسائل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحركة "حماس".

وقال المصدر: "الزيارة جاءت لمتابعة المخابرات المصرية لملف التهدئة وملف تعزيز العلاقة بين حماس والجانب المصري، ومحاولة مصر استكمال ملف المصالحة وتقريب وجهات النظر بين حركتي حماس وفتح".

وأوضح أن الوفد المصري ناقش مع قيادة حركة "حماس" مسار ملف التهدئة في محاولة لعدم تدهور الأمور والوصول إلى التصعيد، مبيناً أن حركة "حماس" أكدت أنها ليست معنية بالتصعيد، وطالبت الأطراف الراعية أن تعمل على التخفيف عن الشعب الفلسطيني وكسر الحصار الظالم عنه.

ولفت إلى أن الوفد دعا إلى "دعم الخطاب الفلسطيني الموحد، بحيث يتسلح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بموقف قوي أمام الأمم المتحدة في خطابه القادم، لمواجهة صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية".

وذكر المصدر أن مصر جددت دعوتها لحركة "حماس" لزيارة القاهرة لاستكمال الملفات المتعلقة بالمصالحة والتهدئة.

وغادر الوفد قطاع غزة بعد ساعات من وصوله والاجتماع بقيادة "حماس"، عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وضم الوفد اللواء أحمد عبد الخالق، مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية، ومصطفى شحاتة، القنصل المصري.

هذا المحتوي ( فلسطين: "فلسطين اليوم" تكشف تفاصيل لقاء الوفد المصري بقيادة "حماس" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فلسطين اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فلسطين اليوم.

قد تقرأ أيضا