شاشة نيوز: خاص| اضراب يشل قطاع المواصلات الثلاثاء

شاشة نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله - خاص شاشة نيوز - اعلنت نقابة النقل العام عن اضراب شامل يشل قطاع المواصلات بالضفة الغربية يوم الثلاثاء القادم احتجاجا على قيام المركبات الخاصة  في نقل الركاب مقابل اجرة.

رئيس نقابة النقل العام أحمد جابر قال ان وزارة النقل والمواصلات انه سيتم عقد اجتماع يوم غد مع النقابة العامة لعمال النقل ونقابة اصحاب شركات الباصات ونقابة مكاتب "التكاسي" من اجل الخروج ببيان موحد ورسمي نعلن فيه عن كافة الفعاليات الاحتجاجية التي سنقوم بها خلال الاسابيع القادمة في حال استمرار ظاهرة المركابت الخاصة.

واضاف "نحن لدينا قرار بالشروع بالاضراب منذ شهر كانون الثاني الماضي بعد المفاوضات العديدة التي اجريت مع وزارة النقل والمواصلات منذ 2011 لايجاد حل لظاهرة المركبات الخاصة الا انها لم تصل الى اية نتيجة".

واوضح جار في حديث لـ "شاشة نيوز" ان عدد المركبات الخاصة في الضفة الغربية بلغ حوالي 17 الف مركية بينما بلغ عدد المركبات العمومية والحافلات حوالي 13 الف "تكسي" وحافلة.

وبخصوص ارتفاع اسعار المحروقات اكد جابر ان سيتم عقد اجتماع مع وزارة النقل والمواصلات يوم الخميس القادم لبحث ارتفاع اسعار المحروقات.

واوضح انه في حال عدم قيام الحكومة بخفض اسعار المحروقات فان نقابة النقل العام مضطرة لرفع تسعيرة اجرة "التكاسي" والحافلات.

وشهدت أسعار المحروقات والغاز ارتفاعاً ملحوظاً في شهر حزيران الحالي مقارنة بالشهر الماضي، وعزا خبراء بالاقتصاد إلى أن هذا الارتفاع مرتبط بارتفاع سعر برميل النفط عالمياً.

وأعلنت وزارة المالية والتخطيط، الإدارة العامة للبترول، عن الأسعار وذلك على النحو التالي:

لتر سولار: 6.07 شيقل-  وكان الشهر الماضي بـ 5.92 شيقل

لتر بنزين 95: 6.39 شيقل- وكان الشهر الماضي بـ 6.25 شيقل

لتر بنزين 98: 7.10 لتر شيقل- وكان الشهر الماضي بـ6.96 شيقل

 

هذا المحتوي ( شاشة نيوز: خاص| اضراب يشل قطاع المواصلات الثلاثاء ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( شاشة نيوز )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق