الارشيف / وكالات / وكالة صفا

اخبار فلسطين اليوم تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي اليوم بحضور طبيب فلسطيني

اخبار فلسطين اليوم حيث أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح الأحد، بأنه سيجري تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، اليوم في معهد الطب العدلي أبو كبير، وذلك بحضور مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني ريان العلي.

وبينت الهيئة في بيان وصل "صفا" أنها تمكنت بعد ترشيحها للطبيب العلي لحضور التشريح، وبالتعاون مع الجهات الفلسطينية المختصة، من التنسيق له وإصدار التصريح اللازم لحضور عملية التشريح، والوقوف على تفاصيلها وما سينتج عنها.

وحسب البيان فإن ذلك جرى بعد جهود حثيثة ومتابعة متواصلة قامت بها الوحدة القانونية في الهيئة، وتقديمها التماسا مصغرا لنيابة الاحتلال الإسرائيلي، والذي تضمن المطالبة بتشريح وتسليم جثمان الشهيد (24 عاما).

وأشار إلى أن عملية التشريح ستستغرق عدة ساعات، وأنه من المحتمل أن يجري تسليم جثمان الشهيد الريماوي بعد الانتهاء من التشريح، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد معلومات مؤكدة بخصوص ذلك.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي التحرك الفوري لمحاكمة دولة الاحتلال على هذه الجرائم والإعدامات خارج نطاق القضاء، وتحريك ملفات الجرائم الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية.

وأشارت إلى أن سياسة الإعدامات بدل الاعتقال أصبحت نهجا وجزءا من السياسة الإسرائيلية المتعمدة.

يذكر أن الأسير الريماوي استشهد في 18 سبتمبر 2018 جراء الضرب الوحشي الذي تعرض له على أيدي قوات خاصة إسرائيلية خلال اعتقاله من منزله ونقله الى مستوطنة "حلميش"، علما أنه سليم ولا يعاني من أي امراض.

هذا المحتوي ( اخبار فلسطين اليوم تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي اليوم بحضور طبيب فلسطيني ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( وكالة صفا )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو وكالة صفا.

قد تقرأ أيضا