وكالة الانباء الكويتية (برقان) يحقق 6ر48 مليون دينار كويتي ارباحا صافية خلال 9 اشهر

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث الكويت – 3 – 11 (كونا) -- اعلنت مجموعة بنك برقان اليوم الخميس تحقيق ارباح صافية بلغت 6ر48 مليون دينار كويتي خلال الاشهر التسعة الاولى من 2016 بربحية بلغت 6ر18 فلس للسهم الواحد.
وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة ماجد العجيل في تصريح صحافي ان المجموعة سجلت صافي ربح بلغ 2ر17 مليون دينار عن الربع الثالث من 2016 نتيجة حرصها على مواصلة "الاداء الصلب" عبر نهج النمو الانتقائي والحذر وسط تقلبات عالية بالبيئة التشغيلية المصاحبة لاوضاع السوق الاقليمية الاقتصادية والمالية والجيوسياسية.
واوضح العجيل ان نسبة القروض والسلفيات للعملاء نمت بنحو 10 في المئة لتصل الى 3ر4 مليار دينار مقارنة بالاشهر التسعة الاولى من 2015 في حين حافظت نسبة ودائع العملاء على معدلاتها في العام الماضي لتبلغ 8ر3 مليار دينار اثر الاجراءات المتخذة بشأن تعزيز مصادر التمويل طويلة الاجل.
وذكر ان مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي انخفضت نسبة الاصول غير المنتظمة بعد خصم الضمانات إلى 2ر1 في المئة فيما بلغت نسبة التغطية بعد خصم الضمانات نحو 385 في المئة كما بلغ معدل كفاية رأس المال 8ر15 في المئة وفقا لمقررات (بازل 3) كما في 30 سبتمبر الماضي.
وقال ان مجموعة (برقان) تواصل تنفيذ نهجها الحكيم الحذر والمتحفظ وسط تزايد التقلبات والمخاطر المتنوعة التي تؤثر سلبا على البيئة التشغيلية في المنطقة لافتا الى انه رغم تلك التقلبات فإن الأداء القوي للمجموعة يعكس مرونة نموذج العمل فضلا عن استمرار المؤشرات الرئيسية بالاتجاه الصحيح.
وافاد بان نسبة النمو الحقيقية للأشهر التسعة من 2016 بلغت 27 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي موضحا ان هذه النتائج الجيدة تحققت رغم خصم مخصصات احترازية تبلغ 5 ملايين دينار خلال الربع الثالث ليصل اجمالي المخصصات الاحترازية 15 مليونا خلال هذه الفترة.
واوضح ان البيانات المالية المجمعة تشمل نتائج عمليات مجموعة بنك برقان في الكويت فضلا عن حصتها من عمليات المصارف الاقليمية التابعة لها وهي بنك برقان تركيا وبنك الخليج الجزائر ومصرف بغداد وبنك تونس العالمي.
وتمتلك مجموعة بنك برقان احد اكبر شبكات الفروع الاقليمية بما يزيد عن 180 فرعا في الكويت وتركيا والجزائر والعراق وتونس ولبنان فضلا عن مكتب تمثيلي في دبي. (النهاية) م ف س / م ص ع

مشاركة

خبر وكالة الانباء الكويتية (برقان) يحقق 6ر48 مليون دينار كويتي ارباحا صافية خلال 9 اشهر - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24